المنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

نقيب معلمين ملوى في حوار خاص لـ “المحروسة نيوز “: اى تعدى على المعلم يُعد اعتداء على نقابة المعلمين

النقابة تؤدى كافة الخدمات للمعلم و حريصة على تكريمه و تكريم ابناءه ونعمل على إحداث نقلة نوعية في المنظومة التعليمية

في يوم 31 يوليو، 2022 | بتوقيت 1:11 مساءً

حوار

شمس أسامة و ميرنا عصام

في حوار شامل ، فتح عقله وقلبه احمد محمد احمد نقيب معلمين ملوى و ديرمواس، وتحدث بشفافية واضحة عن أوضاع النقابة والمعلمين بخبرته الطويلة في العمل النقابي وخدمة المعلمين، مؤكدا أن نجاح المنظومة التعليمية فى مصر لن يتأتى إلا بتكاتف جميع الجهود من أجل تحقيق استراتيجية تربوية متكاملة، وهناك مسئولية مشتركة بين جميع الأطراف لإحداث نقلة في المنظومة التعليمية، تبنى مجتمعا متطورا ومتقدما ومؤمنا بوطنه ورسالته في الحياة.
وإلى تفاصيل الحوار

حدثني عن عملك النقابي وعدد الدورات بسيادتكم؟
اكد ان النقابة تؤدى كافة الخدمات للمعلم من خمات طبية و انشطة و جميع الخدمات الاخرى، و أن اي عضو بالنقابة أو اللجان النقابية فإننى فخور بالعمل معهم و أن كل المجموعة تعمل في نطاق واحد كالحلقة الواحدة، و تعتبر هذه الدورة الثانية لى كنقيب للمعلمين بالنقابة الفرعية.ما هو عدد أعضاء مجلس الإدارة و الهيكل التنظيمي له؟

تتكون نقابة المعلمين بملوى من ٤ لجان نقابية و كل لجنة نقابية بها ١٦ عضو و لجنة النقابة الفرعية بها ٣١ عضو يترأس ال٤ لجان و المنيا بها نقابتين من ابو قرقاص للعدوة و من ملوى لديرمواس .

ما هى الخدمات التى تقدمها النقابة لأعضائها؟

تقدم النقابة كل ما يلزم المعلم من علاج بخصم 30% بالمستشفى التابعة للنقابة وتكريم ابناء المعلمين المتفوقين وتقديم حفلات للمعلمين الذين وصلوا الى سن المعاش وحفلات تكريم لحفظه القران الكريم من ابناء المعلمين واذا اصيب المعلم بكورونا كانت النقابة تقدم له 5000 جنيه و و مكافاة نهاية الخدمة للمعلم اصبحت 3000 جنيه بسبب قدره النقابة على الصرف لما تقدمه المعلم من عمليات كبرى تتطلب 10,000 جنيه الى 20,000 جنيه من عمليات قلب مفتوح وامراض أخرى .

ما هي العلاقة بين النقابة الفرعية والنقابة العامة الموجودة في القاهرة؟

ان اللجان النقابية هي ارض الواقع هي التي تحتك بالمعلم وترفع طلباته الى النقابة الفرعية بملوي والنقابة العامة هي الراس الفاعلة وتسيطر على كل النقابات الفرعية وتربط النقابات الفرعية ببعضها.

ما هي العلاقة بين النقابة والجهاز التنفيذي لإدارة ملوي التعليمية؟

النقابة هي لسان المعلين لدى الادارة التعليمية بملوى والنقابة بالنسبة للمعلم هي محامي الاول عن المعلم وتدافع عنه داخل العمل واي اعتداء على المعلم كانه اعتداء على النقابة.

ماذا يعني تكريم ابناء المعلمين؟

ان التكريم يتم لكل ابناء المعلمين سواء مدارس خاصه او حكومية سواء كان الأب معلم أو الام معلمة أو كليهما حتى ابناء المعلمين المتوفين وانه قريبا سوف يتم تكريم ابناء المعلمين بالإعدادية.

ما هي المزايا المادية التي تقدمها النقابة للمعلم بعد خروجه عن المعاش؟
اشتراك المعلم 4 جنيه بيأخذ معاش شهري 120 جنيه في الشهر والورثة للمتوفي يأخذوا 220 جنيه والابنة الوحيدة بتأخذ 177 جنيه ومعاش المعلم هو الوحيد المورث برغم الاعداد الكبيرة من الخارجين عن المعاش الا ان النقابة مستمرة في رعاية المعلم حتى بعد خروجه عن المعاش.

ما هي الرسالة التي توجهها للمعلمين كنقيب لهم؟
ان المعلمين هم تاج على الراس وهم اصحاب رساله فهم رساله الرسل والانبياء ثم وجه رسالته للمعلم بانه يعتز بمهنته فإنها مهنه شريفه وانه لولا المعلم لخرج شعب جاهل وان المعلم له الفضل بعد الله في ان ينير عقول البشر وزرع العلم في عقول كل الطلاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!