أخبار عاجلةالمنطقة الحرةحوادثسلايدرسياحة وسفر

مصرع سائحين إسرائيليين وإصابة خمسة آخرين في حادث طرق في سيناء

مصر ترفض هبوط طائرات الهيلوكوبتر الإسرائيلية بطابا لنقل الجرحى وتم نقلهم للمعبر الحدودى

في يوم 29 يوليو، 2022 | بتوقيت 10:00 مساءً

تم نقل المصابين السبعة في البداية إلى عيادة محلية في مصر؛ سارعت مروحيات الإنقاذ التابعة للجيش الإسرائيلي لإحضارهم إلى المستشفيات في إسرائيل، لكن ورد أنه لم يُسمح لهم بالهبوط في مصر

لقى إسرائيليان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون يوم الخميس فى حادث طرق فى شبه جزيرة سيناء في مصر.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في البداية أن اثنين من السائحين في حالة حرجة. إلا أنه تم الإعلان عن وفاتهما في وقت لاحق في مصر.

تم إرسال مروحيات الجيش الإسرائيلي للمساعدة في نقل الجرحى إلى المستشفيات في إسرائيل.

وحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن القاهرة لم تسمح للطائرات المروحية بالهبوط داخل مصر، مما أخر عودة الإسرائيليين لعدة ساعات. وبدلا من ذلك، تم نقلهم إلى المعبر الحدودي وتسليمهم هناك.

ووقع الحادث في منطقة نويبعة في سيناء على بعد 20 دقيقة بالسيارة من المعبر الحدودي مع إسرائيل.

تم نقل جميع الجرحى الإسرائيليين في البداية إلى عيادة محلية. وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق إن طائرات هليكوبتر توجهت إلى الحدود المصرية لإجلاء الإسرائيليين المصابين. وأن قوات وحدة البحث والإنقاذ 669 ستساعد في تلك الجهود.

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن مصر أعطت إسرائيل موافقة خاصة لنقل المروحيات إلى مصر، لكن بيان الجيش الإسرائيلي أشار إلى أن القوات ستنقل الجرحى من الحدود.

ومن المتوقع نقل الجرحى الى مركز سوروكا الطبي في بئر السبع.

وقالت وزارة الخارجية إنها تعمل على إبلاغ عائلات المصابين والقتلى بالوضع وطلبت من وسائل الإعلام عدم الإبلاغ عن أي معلومات تحدد هوياتهم.

قال والد أحد الجرحى الإسرائيليين لقناة “كان” الإخبارية أنه تمكن من التحدث مع ابنته وأخبرته أن المجموعة كانت متوجهة إلى معبر طابا الحدودي مع إسرائيل عندما وقع الحادث، وأنها ألقت باللوم على السائق.

وقال لقناة “كان”، مستشهدا بابنته: “كان السائق يسير بسرعة جنونية، وتجاوز مركبة أخرى، واصطدم بسيارة قادمة”.

كما تحدث عن ارتياحه لأن ابنته نجت. وقال: “لقد تلقيت ابنتي كهدية”.

   

مقالات ذات صلة