أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الحكومة تتدخل لخفض أسعار البيض والكرتونة لتصل إلى 58 جنيه

في يوم 26 يوليو، 2022 | بتوقيت 11:41 مساءً

بعد قفزات مرتفعة لحقت بأسعار البيض خلال الآونة الأخيرة، سجلت أسعار البيض اليوم بالسوق المحلية تراجعاً بنحو أكثر من 10 جنيهات للكرتونة.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لأموال الغد إن أسعار البيض الأبيض تراجعت إلى 54 جنيه للمزرعة، و58 جنيه للمستهلك، مضيفاً تراجع أسعار البيض الأحمر إلى 58 و60 جنيه للكرتونة بالمزرعة، و64 إلى 65 جنيه للمستهلك.

وأوضح السيد أنه من المفترض أن تنخفض الأسعار عن ذلك ليصل سعر البيض إلى 50 و52.5 جنيه للكرتونة بالمزرعة، منوها إلى أن تدخل الدولة ساهم في تخفيض الأسعار من خلال زيادة المعروض، بجانب تراجع أسعار الأعلاف إلى 9300 و9400 جنيه للطن.

وأكد على ضرورة وجود لجنة لتحديد تكلفة السلع والمنتجات سيمنع التلاعب في أسعارها وزيادتها على المستهلك، مع الرقابة الصارمة من جانب الدولة.

وفي سياق متصل لفت السيد إلى تراجع أسعار الدواجن إلى 29 جنيه للكيلو بالمزرعة، لتصل إلى 33 و34 جنيه للكيلو للمستهلك، منوها أن هذه التكلفة غير عادلة فالتكلفة العادلة تسجل 33 جنيه بالمزرعة في ظل ارتفاع التكلفة وزيادة الأسعار.

وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من بيض المائدة في الفروع الاستهلاكية التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، وذلك بعد الارتفاع الذي شهدته تلك السلعة الهامة ، حيث تراوحت اسعار طبق البيض من 75و85 جنيه للمستهلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!