آثار ومصريات

غدا. «العناني» و«شعراوي» يزوران تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بجبل الطير في المنيا

في يوم 25 يوليو، 2022 | بتوقيت 12:42 مساءً

جمال علم الدين

يزور ظهر غد الثلاثاء، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، محافظة المنيا، حيث سيستقبلهما اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وذلك لتفقد دير جبل الطير، كنقطة من نقاط مسار العائلة المقدسة وذلك بعد انتهاء أعمال التأهيل والتطوير هناك.

كما يشارك في الزيارة قيادات الوزارتين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور محمد محمود ابو زيد، نائب محافظ المنيا.

وأكد القاضي، أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية، لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذي يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية، لتضاف لرصيد الانجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير ستؤدي لوضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ جميع الأعمال، ومنها المدخل الرئيسي للمنطقة والاستراحة والطريق السياحي، وكذلك الانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية، وتمهيد الطريق المؤدي للكنيسة الأثرية بالبازلت وأعمال التشجير.

ولفت إلى الانتهاء من النقاط المحددة لتنفيذ أعمال التطوير، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، لخروج مشروع التطوير في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق باسم مصر في المنطقة والعالم، مما يحقق إستراتيجية شاملة ومحكمة لرؤية مصر المستقبلية للقطاع السياحي.

ويقع دير جبل الطير أمام مركز سمالوط في شرق النيل، ويضم كنيسة السيدة العذراء مريم، وهي إحدى الكنائس الأثرية في المنطقة التي أقامت فيها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى أرض مصر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!