أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

إجراءات إحترازية ووقائية مشددة من الحجر الصحى بمطار القاهرة لمنع إنتشار جدرى القرود

في يوم 24 يوليو، 2022 | بتوقيت 10:00 مساءً

اتخذت سلطات الحجر الصحي بمطار الدولي، إجراءات احترازية مكثفة للحد من انتشار جدري القرود، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب زيادة الإصابات علي مستوي دول العالم، حيث هناك عدة إجراءات استثنائية تتخذها المطارات المصرية للحد من اي احتمالية انتشار الأمراض الوبائية.

الدكتور حازم حسين مدير إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة الجوى

وأكدت مصادر بالحجر الصحي بالمطار، أن السلطات الطبية بالمطار برئاسة الدكتور حازم حسين مدير إدارة الحجر الصحي، إتخذت  عدة إجراءات مشددة منذ عودة انتشار جدري القرود علي القادمين من الخارج خاصة القادمين من الدول المنتشر بها المرض، وذلك وفقا للتعليمات الجديدة الصادرة من وزارة الصحة، بضرورة اتخاذ إجراءات احترازية تجاه المسافرين وتوقيع الكشف الطبي عليهم وقياس درجات الحرارة، وحال ظهور أى حالة مشتبه بها يتم عزلها بالمطار علي ان يتم نقلها إلي اقرب مستشفي حميات، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتأكيد الإصابة بالمرض من عدمه.

جدرى القرود

ووفقا لتقارير الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فإن مرض الجدرى مرض خطير وكان يهدد ثلث العالم لكن العلم توصل إلى لقاح أدى للقضاء على المرض عام 1980 وبالنسبة لجدرى القرود فهو أحد الفصائل الخاصة بالجدرى مشيرة إلى أن لقاح الجدرى فعال بنسبة 85% فى الوقاية من جدرى القرود .

الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى

وقالت التقارير إنه فى عام 2019 تم الكشف عن لقاحين مخصصين لمرض جدرى القرود ولكن لم يتم انتاجهم حتى الان لان الاصابات لم ترتق لحد الجائحة.

   

مقالات ذات صلة