أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

8 مليارات درهم لتطوير الدرجة السياحية في «طيران الإمارات»

في يوم 6 يوليو، 2022 | بتوقيت 5:20 مساءً

دبي – المحروسة نيوز

خصصت«طيران الإمارات» 8 مليارات درهم لتطوير مقصورات 130 طائرة ضمن أسطول الناقلة لتركيب مقاعد الدرجة السياحية الممتازة.
وقال عادل الرضا؛ الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، إن المقصورات سوف توزع على 65 طائرة ايرباص ايه 380 و65 طائرة بوينج 777 وأنه لا تعديل على جدول تزويد الطائرات بالمقصورات الجديدة والتي سوف تستغرق 3 سنوات تشمل عمليات التحديث وإضافة المقاعد الجديدة.

وتوقع عادل الرضا أن يكون 2023 عام التعافي الكامل لعمليات «طيران الإمارات» بعد صعوبات كثيرة واجهها قطاع الطيران عالمياً.


عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات،
عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات،

وأضاف على هامش جولة للإعلاميين للاطلاع على خدمات الدرجة السياحية الممتازة بمقصورة طائرة تابعة للناقلة اليوم في دبي، أنه لا يوجد تعديل على جدول تزويد الطائرات بالمقصورات الجديدة، والتي سوف تستغرق 3 سنوات تشمل عمليات التحديث وإضافة المقاعد الجديدة. : حالياً نعمل بنسبة تشغيل 80% ونخطط لنتخطى هذه النسبة بنهاية هذا العام، وأتوقع أن نصل إلى نسبة 100 من التشغيل الكامل 2023.

وأكد أن هناك طلباً كبيراً على السفر وعلى فتح وجهات أكثر من الوجهات التي كنا نعمل عليها في عام 2019، والتحدي الحالي الذي نحتاج للتغلب عليه هو قابلية بعض المطارات لتشغيل الطائرات، فهناك مطارات عدة لا تستطيع توفير الخدمة المطلوبة لتسيير رحلات معينة إليها.

زيادة الطلب

وحول الظروف الحالية التي يعاني منها القطاع من حيث التضخم الاقتصادي وارتفاع أسعار النفط وتأثير ذلك على أداء «طيران الإمارات» وخطط التحديث، قال عادل الرضا: إن قرار «طيران الإمارات» لتحديث أسطولها وتزويدها بمقصورات الدرجة السياحية الممتازة خضع لدراسات دقيقة جداً.


وأضاف: اليوم الطلب على السفر في تزايد من جميع الفئات لأهداف التجارة أو السياحة أو للأعمال أو للزيارات العائلية، وأعتقد أن هذا الطلب سينتعش أكثر في المستقبل، كما أعتقد أن عدم وجود سعة كافية لتلبية هذا الطلب سوف يكون هو التحدي، لذلك استثمرنا في «طيران الإمارات» في تحديث طائراتنا لرفع مستوى المقصورات، ونحن في حاجة لهذا التحديث لإعطاء المسافر درجة أفضل للسفر، لافتاً إلى استمرار بعض الطائرات في الخدمة لفترة أطول من التي كانت مقررة لها

وأوضح  أما بالنسبة لأسعار الوقود فمن الصعب التكهن بها، حيث لاحظنا زيادة فيها، فتكاليفنا زادت، ورغم ذلك هناك طلب متزايد على جميع الوجهات بسبب قوة العلامة التجارية لطيران الإمارات وثقة العملاء بنا وبجدول رحلاتنا.

محمد جلال 

   

مقالات ذات صلة