أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

“المحروسة نيوز ” تقدم 7 نصائح لتجنب البلاستيك فى مشترياتكم 

في يوم 26 مايو، 2019 | بتوقيت 1:00 مساءً

1- شارك معلوماتك مع العائلة والأصدقاء:
ساعد في رفع مستوى الوعي حول الآثار السلبية للبلاستيك والأضرار الناجمة عن نفايات البلاستيك على البيئة ، وقد ترغب في اعلان تخليك عن البلاستيك على وسائل التواصل الاجتماعي وإلهام الآخرين.

2- اذهب للتسوق ومعك حقائبك الخاصة المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره:
إذا كنت ترغب في التسوق لشهر رمضان والعيد المقبل ، احضر معك حقيبتك الخاصة المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره لتحمل فيها مشترياتك.

3. بقالة خالية من البلاستيك هي المفتاح:
يمكنك العثور على الفواكه والخضار السائبة في أسواق البقالة والمزارعين المحليين ، تجنب الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وضع مشترياتك في حقائبك الخاصة المصنوعة من القماش، الشبك، او البلاستيك القابلة لإعادة الاستخدام.

4. استخدام فرشاة الأسنان خشبية أو السواك:
استخدم فرشاة أسنان من الخيزران قابلة للتسميد لتقليل كمية البلاستيك المستخدمة كجزء من روتينك اليومي ، يمكنك أيضًا استخدام المسواك لتنظيف الأسنان اذ انه إنه خالي من البلاستيك ، قابل للتسميد بالكامل ، وسبب جميل لإحياء تقليد لابتسامة خالية من الذنب.

5. أحضر زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام إلى المسجد:
عندما تخرج في الليل ، لحضور صلاة التراويح في المسجد ، على سبيل المثال ، لا تنس ان تحضر معك زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام وشجع كل من تعرفه على أن يحذو حذوك.

6. قدم الوجبات لضيوفك في اطباق قابلة لإعادة الإستخدام:
قدم الطعام لضيوفك وساعد على الحفاظ على البيئة من خلال استخدام أدوات المائدة القابلة لإعادة الاستخدام لتناول الإفطارالمجمع في التجمعات العائلية أو في المسجد. قدم الماء البارد في أباريق زجاجية بدلا من المشروبات المعبأة في بلاستيك . إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأطباق للجميع ، فيمكنك استخدام اطباق ورقية بدلاً من البلاستيك والأدوات الخشبية بدلاً من البلاستيك.

7. تجنب تغليف الأطعمة بالبلاستيك:
استبدل رقائق التغليف البلاستيك بغلاف شمع العسل، او برقائق القصدير أو حتى بالأطباق المقلوبة لإبقاء بقايا الطعام طازجة.

   

مقالات ذات صلة