أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

المتحدث بأسم البترول يؤكد : اللجنة العليا لتسعير الوقود تعقد إجتماعها أول يوليو المقبل لتحديد رفع السعر أم تخفيضه

في يوم 26 يونيو، 2022 | بتوقيت 1:00 صباحًا

أعلن  المهندس حدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن اللجنة العليا  لتسعير الوقود من المقرر أن تجتمع خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، موضحًا أنها تدرس خلال الاجتماع كل العوامل المؤثرة في أسعار المنتجات البترولية.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية،  خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، مجيباً على تساؤل  حول حقيقة ارتفاع أسعار المواد البترولية كالبنزين والسولار في الفترة المقبلة، قائلًا إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 أشهر لتحديد الأسعار.

وأوضح عبدالعزيز،،  أن العوامل المؤثرة في أسعار المنتجات البترولية تتمثل في سعر خام برنت، وسعر الصرف، وتكاليف التداول، متابعًا: «اللجنة تجتمع والقرار يكون واضحًا إما زيادة بحد أقصى 10%، أو خفض الأسعار بحد أقصى 10%».

وفي سياق آخر، تحدث متحدث البترول عن دور مصر كلاعب ظهرت أهميته بمجال الغاز الطبيعي، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، مستشهدًا بتوقيع المفوضية الأوروبية اتفاقية أولية للتعاون في مجال الغاز الطبيعي مع دول شرق المتوسط.

وأكد أن «ملف الغاز الطبيعي مهم للغاية، وتوليه الدولة كل أهمية»، مضيفًا: «هناك تعاون كبير مع الاتحاد الأوروبي، وتم توقيع اتفاقية مسبقة مع المفوض الأوروبي للتعاون في مجال البترول والطاقة بشأن هذا الأمر».

   

مقالات ذات صلة