أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

الخطوط الجوية الأذربيجانية ترقي أسطول رحلاتها بين دبي وباكو

في يوم 23 يونيو، 2022 | بتوقيت 3:49 مساءً

اعتمدت الخطوط الجوية الأذربيجانية أسطولا جوياً متقدماً لرحلاتها بين مدينتي باكو ودبي وذلك نظرًا للزيادة في الطلب على سفر الركاب بين المدينتين ولتلبية احتياجات الخدمة عالية المستوى عبر رحلات الناقلة المزدهرة بين الوجهتين.

وتقوم شركة الطيران -التي تتخذ من باكو مقراً لها- بتشغيل رحلات يومية إلى دبي، والتي ستتم خدمتها الآن عبر طائرات بوينغ 787-8 دريملاينر الأكثر تقدمًا وبوينج 767-300 /300ER ، لينتج عن ذلك ترقية معتبرة في عدد المقاعد والخدمات على متن الطائرة مقارنة بالطائرات ضيقة الهيكل التي كانت تشغل المسار سابقًا.

تتسع طائرة بوينج 787-8 دريملاينر لحوالي 210 ركاب على ثلاث درجات، بينما تتسع طائرة بوينج 767-300 /300ER، لـ 198 راكبًا.

وتنطلق الرحلات اليومية من دبي إلى باكو في تمام الساعة 13:10 وتصل إلى باكو في الساعة 16:10.

في حين تنطلق الرحلات اليومية من باكو إلى دبي في الساعة 09:00 وتصل دبي الساعة 11:55.

الخطوط الجوية الأذربيجانية 1

وتعد دبي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لدى شبكة الخطوط الجوية الأذربيجانية، حيث يزور آلاف السياح من أذربيجان دبي والإمارات العربية المتحدة سنويًا. ويرجع استخدام هذه الطائرات ذات الجسم العريض في هذا السوق إلى الأهمية المتزايدة لسوق دبي والإمارات العربية المتحدة لأذربيجان ليس فقط كوجهة لقضاء العطلات، ولكن أيضًا كطريق عبور للسياح من جميع أنحاء دول الخليج الذين يستخدمون دبي كمركز عبور ثم يزورون أذربيجان، وكذلك باكو كمركز عبور للسفر إلى أوروبا ودول المنطقة.

ويتمتع سكان الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة مدتها شهر واحد بمجرد وصولهم لأذربيجان، الأمر الذي كان عاملاً رئيسياً في جذب أعداد متزايد من الزوار من الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة قال ناظم صامادوف، نائب أول للمدير التنفيذي للخطوط الجوية الأذربيجانية:”يستمر الطلب على السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى أذربيجان بعد الجائحة في النمو، الأمر الذي استدعى بتشغيل رحلات جوية على متن طائرات ذات جسم عريض، مما يوفر لركابنا راحة كبيرة وخدمة أفضل.”

وأضاف السيد صامادوف: “في المستقبل القريب، من المخطط أيضًا زيادة وتيرة الخدمات بين المدينتين ليتم تقديمها مرتين في اليوم”.

يمكن حجز تذاكر هذه الرحلات وغيرها من الرحلات الجوية التي تديرها الخطوط الجوية الأذربيجانية على الموقع الرسمي لشركة الطيران على(www.azal.az ) وكذلك عبر الوكالات المعتمدة لدى شركة النقل الجوي

سيتم قبول الركاب على متن الخطوط الجوية الأذربيجانية بعد استيفائهم لشروط السفر المعتمدة وفقًا للإجراءات الحالية المتعلقة بالجائحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!