أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“الدكتور جورج بولس ” لـ المحروسة نيوز ” : حكومة “مونتنيجرو “وافقت على دخول المصريين للسياحة بدون تأشيرة مسبقة ولا ضمانات مالية

تدشين خط طيران بين القاهرة ومونتنيجرو منتصف يوليو المقبل رحلة أسبوعياً مبدئياً طوال شهور الصيف وطرح برامج لزيارة شرم الشيخ والغردقة

في يوم 23 يونيو، 2022 | بتوقيت 1:06 مساءً

أعلن الدكتور جورج بولس ، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ،  رئيس مجلس إدارة مجموعة تى شورى تورز للسياحة ، نجاح المفاوضات والمباحثات التى أجراها على مدار ثلاثة شهور متواصلة  مع المسئولين عن وزارتى الخارجية والسياحة بجمهورية الجبل الأسود “مونتنيجرو “، لتنظيم رحلات سياحية من مصر إلى هناك ، مع تقديم تيسيرات وتسهيلات للمصريين الوافدين عبر هذه الرحلات تتمثل فى الإعفاء من التقديم للحصول على  تأشيرة مسبقة ،والحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطارات مونتينيجرو ، وبضمان الوكيل المصرى والوكيل السياحى بالدولة .

وقال جورج ، فى تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ” أن موافقة حكومة الجبل الأسود “مونتينيجرو ” على السماح لدخول المصريين إلى هناك بدون  تأشيرة دخول خلال فصل الصيف يؤكد مكانة مصر وإحترام وتقدير الحكومة هناك لكلً من القيادة السياسية والحكومة المصرية، أيضاً إلى جانب ما تحظى به السياحة المصرية من سمعة طيبة فى المحافل الدولية ، ومشيداً  بالدور والدعم الذى لاقاه من قبل الدبلوماسية المصرية فى هذه المباحثات ومن السفير سعيد هندام، السفير المصري لدى جمهورية التشيك ودولة الجبل الأسود ” مونتينيجرو ”  وأعضاء السفارة المصرية .

السفير سعيد هندام، السفير المصري لدى جمهورية التشيك ودولة الجبل الأسود

وأضاف بولس  أن ” Ti shoury Tours ” تى شورى تورز بالتعاون مع  مونتينيجرو إير لاينز ستدشن خط طيران مباشر بين القاهرة و مونتينيجرو والتى ستحلق فى سماء مصر لأول مرة بواقع رحلة أسبوعياً كل  ثلاثاء مبدئياً  وذلك إعتباراً من 19 يوليو المقبل وحتى 14 سبتمبر 2022.

وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ،  على أن هذا الخط سيكون أحد أهم الدعائم التى تربط بين البلدين وخاصة فى مجالات السياحة والتجارة ، مشيراً إلى أن مصر تُعد أكبر مستثمر فى الجبل الأسود حيث أقام عدد من المستثمرين السياحيين المصريين العديد من المشروعات السياحية في الجبل الأسود بقيمة تتخطى المليار يورو، وإنه ويجرى حاليا بحث سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال الزراعة إلى جانب السياحة.

لقاء مع المسئولين عن شركة طيران مونتنينيجرو إير لاينز
لقاء موسع مع وزاره السياحه بمونتنجروا تحت اشراف واهتمام وزير السياحه Goran Djurovic

وأشار الدكتور جورج بولس ، إلى أنه يقوم حالياً بالإعداد والتخطيط  لتنظيم رحلة مجانية لأصحاب الشركات السياحية FAM Trip الراغبة فى تنظيم برامج سياحية مشتركة بين مصر ومونتينيجرو ، تتضمن الرحلة عقد لقاء مشترك Work shop مع الشركات والوكالات السياحية وأصحاب ومديرو الفنادق والمنشآت السياحية هناك ، إلى جانب عقد مؤتمر صحفى مع وزير السياحة ، ووزير الداخلية ، وبالإضافة للقائمين على صناعة السياحة للتعريف بالمقاصد السياحية فى الجبل الأسود .

وأعلن بولس ، أن الشركة قد أعدت مجموعة من البرامج السياحية لزيارة المقاصد المصرية لطرحها هناك وخاصة شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والساحل الشمالى ، وإستثمار خط الطيران فى إستقدام وجذب سائحين من الجبل الأسود للمناطق السياحية  المصرية.

ولفتت  جورج النظر إلى أن دولة الجبل الأسود هي دولة سياحية من الدرجة الأولى وتقع على البحر المتوسط ، وإنه قد تم الإتفاق بين الحكومة المصرية وحكومة الجبل الأسود على الاعتراف المتبادل بين البلدين بشهادات التطعيم وباللقاحات المضادة لفيروس كوفيد١٩ الصادرة عن وزارتي الصحة في البلدين، مؤكداً على أن هذا  الإتفاق قد ساهم فى حد كبير في تسهيل حركة السفر بين البلدين للتخفيف على الجالية المصرية المقيمة في الجبل الأسود لإعادة دفع الحركة السياحية.

تقع جمهورية الجبل الأسود، أو مونتينيجرو، كما يطلق عليها، في جنوب أوروبا، والتي كانت إحدى الدول الاثنتين المشكلتين لإتحاد صربيا، إلا أنه في  21  مايو 2006 جرى إستفتاء للإنفصال عن صربيا، وقد أيّد الإنفصال 55.5%.

والسياحة في مونتينيجرو تجذب ملايين السائحين من مختلف أنحاء العالم سنويًا. وقد أصبحت تلك الدولة الصغيرة من أشهر وأهم الوجهات السياحية في أوروبا بسرعة وقوة خلال السنوات الأخيرة. ويرجع السبب في ذلك لما تمتلكه من كنوز طبيعية وفيرة ومعالم تاريخية وثقافية فريدة.

مونتينيجرو دولة الجبل الأسود من الوجهات السياحية التي توفر لك عُطلة سياحية لا يُمكن نسيانها ، حيث شاطئ البحر المذهل والجبال الخلابة ، والطبيعة الساحرة ، مُدنها التاريخية ، وقرى البندقية العتيقة ، والمُدن المحاطة بأسوار من قبل منظمة اليونسكو. هذا بالإضافة إلى الخلجان الذهبية ، والأخاديد العميقة ، والأنهار المتدفقة ، والبحيرات الجليدية ، والغابات الشاسعة، والقمم الصخرية ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل ، وغيرها من المقومات السياحية التي تجذب إليها السائحين.

سعيد جمال الدين 

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!