أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

أول طائرة هليكوبتر من طراز إيرباص تعمل فقط على وقود الطائرات المستدام

في يوم 23 يونيو، 2022 | بتوقيت 2:00 مساءً

أعلنت شركة إيرباص أن طائرتها H225 قامت بأول رحلة هليكوبتر على الإطلاق باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100 ٪ (SAF) لتشغيل كلا محركي Safran’s Makila 2.

هذه الرحلة ، التي تلت رحلة H225 بمحرك Makila 2 يعمل بالطاقة SAF في نوفمبر 2021 ، هي جزء من حملة الطيران التي تهدف إلى فهم تأثير استخدام القوات المسلحة السودانية على أنظمة الهليكوبتر. من المتوقع أن تستمر الاختبارات على أنواع أخرى من طائرات الهليكوبتر ذات هياكل وقود ومحركات مختلفة بهدف التصديق على استخدام 100٪ من SAF بحلول عام 2030.

تعد هذه الرحلة مع SAF التي تعمل بمحركين مزدوجين للطائرة H225 علامة فارقة في صناعة طائرات الهليكوبتر. قال ستيفان ثوم ، نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والرئيس الفني ضابط طائرات الهليكوبتر ايرباص.

يعد استخدام SAF أحد أذرع Airbus Helicopters لتحقيق طموحها في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من طائراتها الهليكوبتر بنسبة 2 ٪ بحلول عام 50. إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام هذا الوقود الجديد هو أنه يسمح للطائرة بتقليل انبعاثات الكربون أثناء الحفاظ على نفس أداء الرحلة.

وفقًا لتقرير Waypoint 2050 ، يمكن أن يمثل استخدام SAF في الطيران 50-75 ٪ من تقليل ثاني أكسيد الكربون اللازم للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2 في صناعة النقل الجوي. بينما يمثل إنتاج SAF حاليًا 2050 ٪ فقط من إجمالي إنتاج وقود الطائرات ، فمن المتوقع أن يزداد هذا الرقم بشكل كبير في السنوات القادمة لتلبية الطلب المتزايد من المشغلين وتفويضات استخدام SAF القادمة.

في يونيو 2021 ، أطلقت Airbus Helicopters مجموعة مستخدمي SAF بهدف جمع جميع أصحاب المصلحة معًا للعمل على طرق تسريع استخدام كيروسين SAF المخلوط وتمهيد الطريق نحو رحلات جوية SAF بنسبة 100 ٪ للأساطيل المستقبلية. جميع طائرات ومروحيات إيرباص التجارية معتمدة للطيران بمزيج يصل إلى 50٪ من القوات المسلحة السودانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!