شئون مصرية ومحليات

مطرانية المنيا تشارك في دورة تدريبية للكهنة بأكاديمية ناصر

في يوم 21 يونيو، 2022 | بتوقيت 11:59 صباحًا


جمال علم الدين

شارك مجموعة من الآباء الكهنة بإيبارشية المنيا، برعاية الأنبا مكاريوس أسقف الإيبارشية، في دورة تدريبية للكهنة لتعلم إدارة الأزمات والأمن القومي ، بأكاديمية ناصر العسكرية ،في إطار اهتمام أسقف المنيا، بالبعد الوطني وانماءً للروح الوطنية.

وتخطى عدد المشاركين بالدورة الـ”52″بأكاديمية ناصر ،خمسة عشر كاهناً واثنان من المكرسات، وكذلك ثمانية عشر من فريق الكشافة الايبارشية.

وهذه الدورة تهدف إلى تعميق الوعي بالأمن القومي المصري لدى جموع المصريين، وتحقيق الشفافية في التعامل مع الأزمات والمؤامرات الخارجية «الهدامة» وكيفية الرد عليها بالحجج والأدلة، مما كان له الأثر الكبير في زرع قيم الانتماء وحب الوطن لدي كل المشاركين في هذه الدورة، بما يضمن سيادة روح الانتماء لدي الوطن، وتطوير مهارات المشاركين في هذه الدورة.

وفي ختام الدورة قامت الأكاديمية بتكريم الأنبا مكاريوس بتقديم درع الأكاديمية لنيافته باعتباره “قائد وطنى متميز” وتسلم الدرع نيابة عن نيافته: القمص افرايم عدلي وكيل المطرانية، الذي قدم بدوره درع “مطرانية المنيا” لمدير الأكاديمية، كما تم تكريم المشاركين وتوزيع شهادات تقدير لهم، من اللواء أركان حرب “سامح صابر الدجوى” مدير كلية الدفاع الوطنى.

وبدأت الكنائس المصرية صوم الرسل ، والذي يستمر حوالي 29 يومًا خلال العام الحالي ، وهو من الأصوام ذات المدة المتغيرة بالكنيسة ، أي تختلف مدته من عام لأخر .

وأعلنت الإيبارشيات بالكنيسة عن استعدادها لبدء فترة صوم الرسل من خلال تنظيم صلوات القداسات، عبر إقامة أكثر من قداس خلال اليوم لإتاحة فرصة لمشاركة أكبر قدر من الأفراد في قداسات صوم الرسل، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات احترازية مشددة خلال إقامة القداسات.

وشددت الكنائس على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال حضور قداسات الصوم والانصراف عقب انتهاء قداس صوم الرسل.

وفي سياق متصل، تبدأ الأديرة القبطية الأرثوذكسية إغلاق أبوابها أمام الزوار والرحلات الكنسية، بالتزامن مع بدء الصوم، وذلك لقضائه فترة الصوم في الخلوات الروحية للرهبان، كعادتهم خلال فترات الأصوام المسيحية.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!