أخبار عاجلة

الخطوط اليمنية تُشغل أول رحلة طيران من صنعاء إلى القاهرة الأربعاء المقبل أول يونيو 2022

في يوم 31 مايو، 2022 | بتوقيت 2:24 صباحًا

كشف وزير النقل اليمني عبدالوهاب يحيى الدرة، عن أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة منها، والمقرر تسييرها يوم الأربعاء المقبل، الموافق 1 يونيو، وفقا لتأكيد مكتب المبعوث الأممي بصنعاء.

وأوضح الدرة، أن مكتب المبعوث الأممي، أكد تسيير أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة في الأول من يونيو المقبل عبر الناقل الوطني لشركة الخطوط الجوية اليمنية، وفقا لمنشور على صفحة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجمهورية اليمنية عبر موقع “فيس بوك”.

ودعا الأمم المتحدة إلى مضاعفة الرحلات التجارية المدنية لإنقاذ حياة المرضى وتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وقال أنه يجب على الأمم المتحدة مضاعفة عدد الرحلات التجارية بواقع رحلة إلى القاهرة يوميا. وأضاف أنه بإمكان مطار صنعاء الدولي، استقبال كافة الرحلات وبمختلف أنواع وحجم الطائرات إقلاعا وهبوطا خلال الفترة المسائية بعد توقف دام لسنوات بسبب تعرض المطار للقصف لعدة مرات.

وأشاد الوزير بالخبرات الفنية اليمنية التي تمكنت من إعادة تأهيل منظومة شبكة الإنارة الليلية للمدرج الرئيسي خلال فترة قياسية لاستكمال  المطار واستقبال الرحلات يوميا ليلا ونهارا على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

وفقا لصفحة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجمهورية اليمنية عبر موقع “فيس بوك”، فقد غادر 150 مسافرا، اليوم الإثنين، مطار صنعاء الدولي على متن الرحلة التجارية الـ5 إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان.

وهذه الرحلة الـ5 من أصل 16 رحلة تضمنتها الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع أبريل الماضي. ودعا المسافرون الأمم المتحدة إلى مضاعفة الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، والعمل على فتح المطار بشكل دائم.

جدير بالذكر أن وزير النقل اليمني طالب في وقت سابق، المبعوث الأممي إلى اليمن، بضرورة تسيير رحلات يومية إلى عمان والقاهرة عبر مطار صنعاء الدولي، نظرا للاحتياج المتزايد لدى المسافرين خاصة المرضى. وأكد الدرة، على ضرورة تسيير رحلات يومية من صنعاء إلى عمان والقاهرة خلال ما تبقى من الهدنة الإنسانية ليتسنى للمواطنين والمرضى بشكل خاص السفر.

وقال إنه بمجرد فتح الخطوط الجوية اليمنية باب الحجز لرحلة الجمعة إلى العاصمة الأردنية عمان 27 مايو، تم استيفاء حجز جميع المقاعد خلال 15 دقيقة، منهم 80 حالة مرضية، كما تم حجز كامل المقاعد لرحلة العودة من عمان إلى صنعاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!