أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

عاجل .. زيادة جديدة في أسعار جبن وألبان عبور لاند

في يوم 29 مايو، 2022 | بتوقيت 12:00 مساءً

قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بغرفة الإسكندرية، إن أسعار منتجات عبور لاند  وتحديدًا في الجبن والألبان؛ شهدت ارتفاعا تراوح بين جنيه وجنيهين، ومن المقرر تطبيق الزيادة رسميًا يوم  السبت المقبل 4 يونيو 2022.

زيادة سعر لبن عبور لاند

وأشار المنوفي، إلى زيادة الأسعار بنحو 2 جنيه، مشيرًا إلى ارتفاع سعر علبة عبور لاند فيتا وباقي الأنواع  ليصبح 40 جنيها للكيلو بدلًا من 38، ووصل سعر علبة عبور لاند النصف كيلو لـ 20 جنيهًا بدلًا من 19،  وسعر علبة عبور لاند الربع كيلو وصل لـ 10 جنيهات، بدلًا من 9.5 جنيه.

وأضاف المنوفي، أن سعر اللبن كامل الدسم أو خالي الدسم قد ارتفع، ليسجل سعر علبة لبن عبور لاند 19 جنيها، بدلًا من 18، بارتفاع جنيه واحد.

وكانت شعبة المواد الغذائية كشفت في وقت سابق، ارتفاع عدد من أصناف المواد الغذائية مع بداية الشهر الجاري مثل الألبان وبعض أنواع الجبن، والزبادو، واللبن والمشروبات الفورية سريعة التحضير.

وأوضحت الشعبة، أن أسعار اللبن المعبأ جهينة ارتفعت من 18 إلى 20.5 جنيه للتر، وبخيره من 8 إلى 8.5 للنصف لتر، وواحد كيلو بخيره من 15 إلى 15.75 جنيه.

وأشار إلى أن الارتفاعات الجديدة جاءت نتيجة ما يشهده العالم من أحداث عالمية، وهو ما أدى بدوره لنقص المواد الخام وتراجع المعروض منها، بجانب ارتفاع سعر الصرف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!