أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

علاء عاقل يُعلن :31 مايو أخر موعد لتلقى مستندات الفنادق لصرف إعانة لعمالها من صندوق الطوارئ

في يوم 25 مايو، 2022 | بتوقيت 9:01 مساءً

أعلنت غرفة المنشأت الفندقية برئاسة علاء عاقل عن مد مهلة قبول طلبات صرف الدفعة العاشرة والحادية عشر من إعانات الطوارئ للمنشآت الفندقية حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت الغرفة أنه بناء على المجهودات المبذولة من جانب مجلس الادارة بالتنسيق مع اتحاد الغرف السياحية فقد تم مد مهلة قبول الطلبات حتى نهاية عمل الثلاثاء 31 مايو بعدما تعذر على عدد من المنشآت الفندقية التقدم بطلبتها للغرفة في الموعد المحدد وذلك نظرا للإجازات الرسمية وإجازة عيد الفطر.

وتقدم الطلبات مستوفاه بالنمازج والبيانات المالية المطلوبة وتكون معتمدة بخاتم مراقب حسابات المنشأة والممثل القانوني لها ولا تقبل أي طلبات خاصة باستمارة البيانات المالية مكتوبة باليد.

غرفة المنشآت الفندقية

وكان مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، برئاسة محمد سعفان وزير القوى العاملة، وافق على صرف الدفعة الـ10 والـ11 للعاملين بمنشآت القطاع السياحي، التي سبق الصرف لها في الدفعات السابقة، نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها وفقا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات مؤكدا على ان أن المبالغ التي تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة بلغت 2 مليار و62 مليونا و900 ألف جنيه، استفاد منها 419 ألفا و726 عاملا، يعملون في 3937 منشأة، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2021.

وقال الوزير، إن المجلس وافق على صرف الدفعة الـ10 والـ11 من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك بواقع 100% من الأجر الأساسي، وبحد أدنى 600 جنيه شهريا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا، وفي مقدمتها قطاع السياحة.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!