أخبار عاجلة

عرفة شركات السياحة: حظر نشر مقاطع سلبية للسائحين بمواقع التواصل

في يوم 23 مايو، 2022 | بتوقيت 10:05 صباحًا

أعلنت غرفة شركات السياحة برئاسة نادر الببلاوي  عن احالة اي موظف بالقطاع او مرشد سياحي يقوم بتصوير واقعة سلبية تمس السائح، للتحقيق والمساءلة القانونية وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والاثار.

وقالت الغرفة في خطاب لشركات السياحة، أنه تلاحظ خلال الآونة الاخيرة قيام بعض العاملين بالقطاع السياحي بتصوير بعض الممارسات غير اللائقة وغير المقبولة التي يواجهها بعض السائحين أثناء قيامهم ببرامجهم السياحية، ونشر تلك المقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم تداولها بشكل ملحوظ وسريع، مشيرة الى ان هذا الامر يعطي انطباع سلبي لدى من يشاهد المقاطع وكأن تلك الممارسات معتاده أو مقبولة لدى الشعب المصري خلافا للحقيقة ، مما يسيء الى سمعة البلاد السياحية .

واضافت، انه في ضوء التعاون المستمر مع وزارة السياحة والآثار، وحتى يتسنى للوزارة التعامل مع تلك الأحداث بحرفية ومهنية لضمان حصول مرتكبيها على أشد العقاب وضمان عدم تكرارها دون تصدير فكرة سيئة عن المقصد السياحي المصري، فأنه يلزم التنبيه على جميع المتعاملين مع عملاء الشركة بضرورة اخطار الغرفة فورا في حالة وقوع اي أحداث مسيئة تمس السائح بأي ضرر.

وتابعت انه بالنسبة لأي حدث يتم توثيقه فقد تم الاتفاق بين الغرفة والوزارة على التعامل مع تلك المقاطع دون تهويل أو تهوين، موضحة انه في حالة حدوث أي واقعة سلبية من تحرش ومضايقات ونصب وخلافة وتم توثيق تلك الوقائع بالتصوير يحظر تماما نشر هذه المقاطع المصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإلا يتعرض الشخص القائم بالنشر للمساءلة القانونية.

وتابعت الغرفة، بأنه يجب أرسال الفيديو الخاص بأي واقعة على رقم الواتساب الخاص بالغرفة على ألا يكون قد تم التلاعب بالنسخة المصورة ويكون مرفقا بيه اسم من قام بالتصوير ووظيفته وعلاقته بالواقعة، ورقم هاتفه، واسم الشركة أو الجهة التابع لها وتاريخ ومحل حدوث الواقعة .

وترسل الغرفة الفيديو المستلم الى وزارة السياحة التي تقوم بالتحقق من الواقعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات، وفي حالة عدم جدية المحتوى او التلاعب بيه قبل ارسالة سوف يتعرض الشخص المبلغ الى المساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!