أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“أحمد إبراهيم” لـ “المحروسة نبوز”: تأجيل إجراء القرعة الألكترونية للحج السياحى لمنتصف الأسبوع المقبل .. وغداً الإثنين آخر موعد لتسجل حجاج السياحة

1538 شركة سجلت حجاجها فى بوابة الحج لوزارة السياحة .. وإجتماع تنسيقى مع الجهة الأمنية لتحديد مكان وزمان القرعة

في يوم 22 مايو، 2022 | بتوقيت 7:41 مساءً

تقرر تاحيل إجراء القرعة الألكترونية للحج السياحى إلى منتصف  الأسبوع القادم ، وذلك نتيجة لمد فترة تسجيل الشركات السياحية لحجاجها بعدما تقدمت الشركات بطلبات إلى وزارة السياحة وغرفة الشركات السياحية واللجنة العليا للحج والعمرة تطالب فيها بمد العمل بفترة التسجيل ،، خاصة وأن الموعد الذى حددته ضوابط الحج كان يوافق يوم الجمعة 20 مايو 2022 وهو أجازة رسمية بالبنوك . 

وأكد أحمد إبراهيم ، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، رئيس لجنة السيباحة الدينية بغرفة الشركات السياحية ، عضو لجنة تسيير أعمال الغرفة ، فى تصريحات خاصة لـ ” المخروسة نيوز ” أن اللجنة العليا إستجابت لطلب الشركات بمد العمل بفترة التسجيل ، لمدة ثلاثة أيام بعد الموعد المحدد حتة تتمكن من سداد قيمة جدية الحجز لحجاجها وإيداعها فى الحساب المخصص لوزارة السياحة فى البنوك ، وأنه فى إطار التعاون بين الغرفة ووزارة السياحة تم الإتفاق على مد العمل بالتسجيل حتى يوم غداً الإثنين 23 مايو 2022 بدلاً من 20 مايو الجارى .

وقال  رئيس لجنة السيباحة الدينية بغرفة الشركات السياحية ، أن نتيجة لهذا المد فإنه تم تأجيل إجراء الفرعة الألكترونية للج السياحى لحين الإنتهاء الكامل للشركات من تسجيل عملائها المتقدمين للفوز بفرصة الحج لعام 1443 هجرية . وأشار إلى أن إجتماعاً من المنتظر عقده غداًَ الإثنين للجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة يتم من خلاله التنسيق مع الجهة الأمنية المعنية بإجراء القرعة لتحديد موعد إجراءها ، خاصة أن عدد كبير من الشركات السياحية لم تقم بتسجيل حجاجها حتى تستوفى السقف المحدد من الحجاج المتقدمين وفقاً لسنوات خبرتها والبرنامج ال1ى إختارته لتنظيم وتنفيذ الحج .

وأوضح إبراهم ، إن  عدد الشركات التى قامت بتسجيل حجاجها حتى الخميس الماضى 19 مايو قد بلغ 1538 شركة ، فى حين لم يذكر إجمالى عدد المتقدمين للحج عبر هذه الشركات السياحية أو عدد الشركات المسموح بها تنظيم وتنفيذ الحج  والتى تتنافس على 9200 تأشيرة هى حصة السياحة من التأشيرات التى حددتها اللحنة العليا للحج والعمرة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، رئيس اللحنة العليا للحج  والعمرة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!