أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

مكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة المشرفة

في يوم 21 مايو، 2022 | بتوقيت 2:00 مساءً
دشنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بوكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة مكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة  المشرفة.
 وأفاد سعادة المستشار وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي بأن مكينة  التنظيف الذكية تعمل وفق معايير تكنولوجية  حديثه وبمواصفات عالية الجودة للحفاظ على سلامة ثوب الكعبة المشرفة والمصنوع من الحرير الخالص وتعمل بشكل جيد لعدة ساعات متواصلة.
 وذكر سعادة مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام الأستاذ فهد الجابري أن الوكالة حريصة على توفير أحدث الأجهزة لتطهير ثوب الكعبة المشرفة، والتي تساهم في تسريع أداء المهام المطلوبة مع فريق العمل في صيانة الكعبة المشرفة بشكل أكثر جودة واتقان وسرعة في الإنجاز، وإن جميع الزملاء -ولله الحمد- متخصصون ومدربون على صيانة وتنظيف ثوب الكعبة المشرفة.
 والجدير بالذكر أن تجربة المكينة تمت بشكل مرن جداً مما يساعد في الحفاظ على كسوة الكعبة  المشرفة بطريقة احترافية وسريعة وتساهم  في عدم تأثر القماش باستخدام هذه الماكينة وأيضاً سهولة إفراغ الغبار بشكل آمن.

تأتي هذه الجهود بتوجيهات من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووفق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- ومواكبة لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!