أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

عمرو القاضى لــ” المحروسة نيوز” : نجحنا فى تجاوز تأثيرات إنحسار السياحة الروسية والأوكرانية .. والأسواق البديلة والتقليدية “غطت” الإنخفاض

في يوم 18 مايو، 2022 | بتوقيت 6:00 مساءً

أكد  عمرو القاضي، الرئيس  التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة المصرية  ،إنتعاش  القطاع السياحي المصرى   بأسرع من  المعدلات المتوقع بعد أزمة كورونا، وإنه تم تعويض تراجع عدد السياح الروس والأوكران بعد اندلاع الحرب عبر زيادة الأعداد من دول أوروبية أخرى.

وأضاف القاضي فى تصريحات  خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” ،  أن الربع الأخير من العام الماضي 2021 شهد زيادة الإقبال على زيارة مصر عند نفس المستويات المسجلة قبل جائحة كورونا في عام 2019.

وأوضح أن التعافي السريع كان نتيجة جاهزية المقصد السياحي المصري وعودة العمل سريعا بعد الإغلاق، واستعادة الطاقة الفندقية بالكامل.

وأفاد القاضي بأن مصر نجحت في استعادة ثقة السائح الدولي في توفير إقامة صحية وآمنة وسط الإغلاقات العالمية، مؤكدا أن الدولة لديها فرص لزيادة أعداد السياح خلال الفترة المقبلة.

وكشف أن عدد السياح الروس والأوكران يمثلون 35% من السياحة الوافدة لمصر قبل الحرب الأخيرة، مشيرا إلى تفعيل خطط لتنشيط كل الأسواق المتاحة لتعويض النقص، لذلك لم تتأثر حركة السياحة خلال شهر مارس بسبب اندلاع الحرب.

ولفت إلى تركيز الترويج السياحي على الأسواق الأوروبية الأخرى تحديدا ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

وأشار القاضي  إلى وجود مؤشرات إيجابية لعودة السياحة المصرية إلى طبيعتها مع تعافي العالم تدريجياً من آثار الجائحة، لافتاً إلى أن الأسواق التي تستهدفها وزارة السياحة المصرية هي أسواق أوروبا الغربية وأوروبا الشرقية والولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على الأسواق العربية، والتي تعتبر من أهم الأسواق المستهدفة.

شعار هيئة تنشيط السياحة المصرية

وأكد الرئيس  التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة ، جاهزية الحكومة المصرية لاستقبال زوار العالم، خاصة مع اتخاذ إجراءات احترازية وقرارات مهمة، أبرزها تبسيط إجراءات السفر لجنسيات مختلفة، علاوة على رفع مستوي الخدمة الفندقية وتيسير إجراءات الاستثمار في القطاع السياحي.

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية عمرو القاضي ، إن الحكومة تستهدف الوصول بأعداد السائحين إلى أرقام عام 2019 عند 13 مليون سائح، مشيراً إلى أن الحكومة تستهدف أيضاً زيادة عدد الليالي السياحية ما بين 10-11 ليلة.

وأوضح القاضي، أن تكلفة الليلة السياحية الواحدة تصل إلى 150 دولاراً، موضحاً أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على القطاع السياحي في مصر سلباً، ولكن بأقل من المتوقع.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!