أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

بسبب سعر الصرف والتصنيف الحديد ..وزارة السياحة تعيد النظر فى أسعار الإقامة بفنادق شرم الشيخ خلال “قمة المناخ cop 27”

في يوم 16 مايو، 2022 | بتوقيت 4:00 مساءً

تسبب تعديل سعر الصرف للدولار الأمريكى ، وكذلك التعديلات التى طرأت على تصنيف نجومية  العديد من الفنادق سواء فى الإرتفاع أو الإتخفاض فى نجوميتها كان وراء   قيام وزارة السياحة والآثار  يإجراء تعديلات فى أسعار  الإقامة  بالغرف الفندقية فئات الثلاث نجوم، والنجمتين، لإقامة المشاركين بقمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  cop27″ المقرر عقده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، برئاسة مصر.

وتراوحت أسعار الإقامة بين 110 دولارات وحتى 260 دولارا في الليلة للغرفة المزدوجة، فيما شملت القائمة بعض الفنادق المغلقة مؤقتا لمخالفة الاشتراطات الصحية أو عدم تطبيق المواصفات الحديثة للخدمة الفندقية HC والتي أقرتها وزارة السياحة المصرية.

وكانت  غرفة المنشأت الفندقية برئاسة علاء عاقل، كافة الفنادق بمدينة شرم الشيخ  قد طالبت بتخصيص نسبة 33 % من الغرف المنصوص عليها برخصة المنشأة لصالح استضافة ضيوف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

علاء عاقل ،رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية

وقال عاقل، في خطاب للفنادق، أنه في إطار تنظيم مصر للحدث الذي يستقطب أكبر تجمع لقادة العالم ووفود من نحو 130 دولة وباعتباره أكبر نافذة عالمية لمصر، ينبغي على القطاع السياحي استثمارها كفرصة ترويجية نادرة خاصة لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى ان الدولة المصرية تبذل جهدا لإخراج هذا الحدث الكبير بالشكل الذي يتناسب مع مكانة مصر وأهميتها وخاصة مدينة شرم الشيخ مقصد لسياحة المؤتمرات والحوافز.

وأشار انه على المنشأت الفندقية الكائنه بكافة مناطق شرم الشيخ ، تخصيص 33 % من الغرف لصالح المؤتمر خلال الفترة من 3 وحتى 21 نوفمبر المقبل، على أن يتم توزيع تلك النسبة وفقا لانماط ونوع الغرف بكل منشأة فندقية، منوها الى انه يجب وضع حد أدنى لأسعار الغرف لكل فئة من الفنادق بواقع 500 دولار بفنادق الخمس نجوم و350 دولار لفنادق 4 نجوم و200 دولار لفنادق 3 نجوم و130 دولار لفنادق النجمتين.

وأكد ان الأسعار المحددة للمؤتمر هي بالدولار الأمريكي للغرفة المزدوجة أو المفردة في الليلة وعلى أساس مبيت وإفطار شامل الخدمة والضريبة، وفي حال أن يكون نظام البيع في الفندق مقتصرا على نظام الإقامة الشاملة يحق أضافة مبلغ إضافي بواقع 50 دولار لفنادق الخمس نجوم، و 40 دولار لفنادق الأربع نجوم.

وتابع رئيس الغرفة بأنه تقرر قيام الفنادق بتعديل أسعارها المعروضة على الانترنت للبيع أون لاين خلال الفترة المحددة المذكورة في القرار على أن يكون هذا التعديل للاعلى، مشيرا الى انه سيتم انشاء بوابة إلكترونية لقيام المشاركين بالمؤتمر بالحجز من خلالها وهي البوابة التي اعددتها أحدى الشركات بتكليف من الحكومة المصرية، وتتضمن الأسعار المعروضة والمتفق عليها نسبة 35 % لصالح المؤتمر بعد خصم ضريبة القيمة المضافة 14 % وضريبة الخدمة 13 %.

وشددت الغرفة على أن أي حجز يتم للمشاركين بالموتمر خارج الفترة المذكورة في القرار يحكمه تعاقد ننفصل مع المنشأة الفندقية، كما أن أي حجز مباشر للمشاركين بالمؤتمر من أي جهة مع المنشأة الفندقية خلال تلك الفترة سيخضع لخصم النسبة المقررة لصالح المؤتمر.

وحول ضوابط الإلغاءات فقد تقرر أن الإلغاءات حتى 1 مايو 2022 تكون دون نسبة تحمل على النزيل، وبداية من ١يوليو يتم خصم 25 % من قيمة الحجز، وبعد 1 أغسطس يخصم 50 % من الحجز، وبعد 1 أكتوبر يخصم 100 % من الحجز .

وحول شروط السداد: فإنه يتم سداد سعر الغرف كاملة والتي يتم حجزها من خلال منصة الحجز المعدة لذلك في 3 مايو المقبل فيما يتم سداد سعر الغرف التي يتم حجزها بداية من 1 يوليو 2022 كاملة كل أسبوعين على التوالي وعلى ذلك تنتهي فترة سريان تخصيص الغرف بواقع 30 % من إجماليها في 31 مايو ثم 30 % اخرين يلغى سريان تخصيصها في 31 يوليو وتلغى نسبة 100 % من الغرف المخصصة وغير مباعة في نهاية أغسطس المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!