أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

رسمياً ..غرفة شركات السياحة تتلقى قرار” العنانى” بتأجيل تطبيق الحد الأدنى للإقامة بالفنادق إلى نوفمبر 2022

في يوم 13 مايو، 2022 | بتوقيت 10:15 صباحًا

تلفت غرفة شركات السياحة  رسمياً قرار الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار رقم   131 لسنة 2022  الخاص بإرجاء العمل بالقرار الوزارى رقم 306 لسنة 2021  الخاص ببدء العمل بتنفي الحد الأدنى للإقامة بالفنادق المصرية التابعة لوزارة السياحة والآثار ليكون فى نوفمبر 2022 بدلاً من أول مايو 2022 .

وقد قامت الغرفة بإصدار بيان لأعضائها  من الشركات السياحية إخطارها بالقرار الجديد لوزير السياحة والآثار الذى قرر تأجيل العمل بالحد الأدنى للإقامة بالفنادق لمدة 6 شهور .

وكان الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار ، قد أكد فى تصريحات خاصة سابقة  لـ ” المحروسة نيوز” موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به وزارة السياحة والآثار بتأجيل العمل  بقرار وزير السياحة والآثار الخاص بتطبيق الحد الأدنى للإقامة بالفنادق  المصرية إلى لمدة  6 شهور ليبدأ العمل به إعتباراً من أول نوفمبر 1 نوفمبر 2022بدلاً من  أول مايو الجارى .

الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار

وقال العنانى  أن موافقة مجلس الوزراء على تأجيل تنفيذ قرار الحد الأدنى للإقامة بالفنادق قد جاء بناء توصيات الاجتماع السابع للجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى عقد يوم الأربعاء 30 مارس 2022 .

وأضاف  وزير السياحة والآثار ، أن الدوافع  التى كانت وراء هذا القرار هى الظروف والتداعيات التى تشهدها السياحة العالمية سواء من التأثيرات المستمرة من تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته ، وكذلك الآثار السلبية الكبيرة من الحرب الدائرة الحالية الروسية الأوكرانية ، قد تتسبب فى عدم تحقيق المنشود من قرار رفع الحد الأدنى للإقامة بالفنادق .

وأشار الدكتور خالد العنانى ، إلى إنه المنتظر من  أن تتأثر هذه الفنادق فى نسب إشغالها خلال الموسم الصيفى المقبل نظراً لحالة التضخم الذى أصاب العالم من جراء هذه الحرب ، وبالتبعية تتأثر إتجاهات ورغبات السائحين فى الخروج من بلادهم للسياحة والسفر دون وجود ما يجذبهم لتحقيق غايتهم .

 وأوضح أن إتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف قد تقدم بمذكرة إلى وزارة السياحية والآثار يطلب فيها بأهمية تأجيل تطبيق الحد الأدنى للإقامة بالفنادق المقرر بدء تطبيقه مايو المقبل  لحين تحسن الحركة السياحية الوافدة لمصر وعودتها لمعدلاتها الطبيعية ، وهو بالفعل ما تم عرضه فى إجتماع اللجنة الوزارية العليا للسياحة والآثار برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، والذى تم التصديق والموافقه عليه فى إجتماع مجلس الوزراء أمس الأول .

وكان الدكتور  خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد أصدر قرارً وزارياً فى  نوفمبر الماضي، برفع الحد الأدنى للإقامة بالفنادق بداية من أول مايو المقبل 2022  لتكون 50 دولارا لإقامة الفرد بغرفة بفنادق 5 نجوم، و40 دولارا للفنادق 4 نجوم، و30 دولارا للفنادق 3نجوم، و20 دولارا للفنادق نجمتين، و10 دولارات للفنادق نجمة واحدة،  فيما عدا محافظات الأقصر وأسوان والوادي الجديد، ومدن طابا ونويبع حيث يتم التطبيق بها اعتباراً من الأول من نوفمبر 2022

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!