أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

المالية ترفع أسعار سيارات مبادرة الإحلال ما بين 28 إلى 75 ألف جنيه

في يوم 11 مايو، 2022 | بتوقيت 1:41 صباحًا

أعلنت مبادرة إحلال وتحويل السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، رفع أسعار سيارات المبادرة.

وقال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي لمبادرة الإحلال بوزارة المالية، إنه سيتم التعامل مع الأسعار الجديدة بدايةً من يوم الأحد المقبل.

وأوضح عوض، خلال بيان رسمي، أن الزيادة في الأسعار الجديدة تتراوح ما بين 28 ألف جنيه وحتى 75 ألفًا، ويتم تحديد قيمة الزيادة، وفقًا للماركة والفئة، وهي زيادة طبيعية ومنطقية، مقارنة بالأسعار العالمية والسوق المحلي.

ونوه بأن المبادرة ما زالت تحتفظ بأسعار مخفضة للسيارات المشاركة في المبادرة، عن مثيلاتها في السوق خارج المبادرة، بالإضافة إلى الدعم والتسهيلات الممنوحة داخل المبادرة، وكذلك التيسيرات الائتمانية، التي تتمثل في: منح الجهاز المصرفي للمواطن، قرض سداد كامل ثمن السيارة، بفائدة مخفضة قدرها 3% ثابتة، وموزعة على عدد الأقساط، حيث تكون الأقساط على 7 سنوات أو 10 سنوات، حسب اختيار المواطن.

نيسان تحتل المرتبة الأولى في تسليمات سيارات مبادرة الإحلال للمتقدمين حتى نهاية أبريل الماضي

وأشار إلى أن المبادرة تمنح المواطن مقدم ثمن السيارة الجديدة، كحافز أخضر، تسدده وزارة المالية مباشرة إلى شركات السيارات، ويقدر الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة 10% من قيمة السيارة الجديدة، بحد أقصى 22 ألف جنيه، وفي حالة التاكسي 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه، إلى جانب ما تتيحه المبادرة من وثيقتي تأمين، إحداهما على السيارة، والأخرى على المواطن، مخفضة الثمن بحوالي 50% عن أسعارها خارج المبادرة.

وأضاف عوض أنه في إطار التكليفات الرئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين، عبر مشاركة محافظات جديدة في المبادرة؛ فإنه سيتم فتح باب التسجيل للمواطنين بمحافظتي الأقصر وأسوان، مع النصف الثاني من شهر مايو الحالي، وأيضًا في إطار ترحيب المبادرة بمشاركة أنواع جديدة من السيارات؛ فإن إدارة المبادرة أتاحت مشاركة فئة جديدة AT2 من سيارات لادا جرانتا.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!