أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

بدء عمليات التطوير في المدرج الشمالي بمطار دبي الدولي

في يوم 10 مايو، 2022 | بتوقيت 12:00 مساءً

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن بدء عمليات التطوير في المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي والتي تستمر خلال الفترة من 9 مايو الجاري حتى 22 يونيو المقبل.

وأفادت “مطارات دبي” بأنه نظراً للأعمال المقررة ضمن مشروع التجديد، سيتمكن مطار دبي الدولي من استقبال المسافرين عبر مدرج واحد، وخفض عدد الرحلات، وتوجيه أكثر من 1000 رحلة أسبوعياً إلى مطار “دبي وورلد سنترال” خلال هذه الفترة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأعلنت مؤسسة مطارات دبي خلال مارس الماضي عن إغلاق المدرج الشمالي لمطار دبي الدولي، لمدة 45 يوماً، اعتباراً من تاريخ التاسع من مايو وحتى 22 يونيو 2022، وذلك بهدف تنفيذ عملية تطوير شاملة لمواصلة توفير أعلى معايير السلامة وتعزيز إدارة العمليات بسلاسة وكفاءة عالية.

وأفادت المؤسسة في بيان لها بأنه على الرغم من استمرارية أعمال الصيانة الدورية التي تتم بشكل أسبوعي في المدرج الشمالي، فإن هناك تحسينات شاملة تم التخطيط لها مسبقاً، وتتطلب إغلاقاً كاملاً للمدرج.

ويذكر أن مؤسسة مطارات دبي أعلنت 26 فبرايرفي عام 2018 عن خطتها لإغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً تستمر ما بين 16 أبريل ولغاية 30 مايو من العام المقبل 2019، وذلك لتنفيذ عملية ترقية شاملة تم تصميمها لرفع مستويات السلامة، والخدمة، والطاقة الاستيعابية لهذا المدرج.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!