أخبار عاجلة

غرفة الشركات السياحية: إستمرار تلقي طلبات تنظيم الحج حتى صدور الضوابط

ناصر تركى : نطالب بخضوع كافة برامج الحج المصرية للرقابة والإشراف أسوة بمراقبة البرامج السياحية

في يوم 8 مايو، 2022 | بتوقيت 1:00 مساءً

أعلنت غرفة شركات السياحة، عن مد فترة تقديم الشركات لطلبات الحج، والتي كان مقررا غلقها صباح  اليوم الأحد، غير أن الغرفة لم تحدد موعدا جديدا لغلق باب التقديم.

وقالت في بيان لها، إنه تقرر استمرار تلقي طلبات الشركات حتى موعد غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التسجيل بقرعة الحج السياحي لهذا الموسم والذي سيُعلن عنه قريبًا، وفور إصدار ضوابط الحج من قبل وزارة السياحة والآثار، ويتم تقديم الشركات السياحية لطلبات تنظيم برامج الحج السياحي إلي وزارة السياحة والآثار عبر موقع الوزارة   

 http://trans.hajj.gov.eg/        

وكان من المقرر، فتح باب تلقي طلبات الحج السياحي للشركات السياحية الراغبة في تنظيم البرامج لموسم 1443 هجرية، اعتبارًا من الأربعاء 6 أبريل 2022 وحتى 8 مايو 2022.

وقال ناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج، إنه حتى الآن لم تعلن السعودية بشكل رسمي حصة مصر من تأشيرات الحج، ولكنها أعلنت أن إجمالي حجاج موسم 1443 هـ سيكون مليون حاج من الداخل والخارج.

ناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية،

وأكد تركي، في تصريحات خاصة، أن التخفيض عن الأعوام ما قبل كورونا بلغ 60 ٪؜ من إجمالي حجاج الداخل والخارج، مشيرا إلى أن حصة مصر الرسمية كانت 80 ألف تأشيرة، وبنسبة التخفيض الحالية فمن المتوقع أن تبلغ الحصة الحالية ستكون في حدود 35 ألف تأشيرة، كما تمثل شركات السياحة نحو 45 ٪؜ من حصة إجمالي تأشيرات الدولة، وهي نسبة معتمدة من مجلس الوزراء قبل تفشي جائحة كورونا.

وتابع أن قطاع الشركات السياحية طالب كثيرا بزيادة حصته من التأشيرات، خاصة وأن حوالي 2000 شركة تنظم الرحلات، ولكافة الشرائح، موضحا أن الحج السياحي يخضع لرقابة مشددة من وزارة السياحة، وهو الأفضل تنظيما وسعرا بناءا على التقارير التي قدمها رؤساء البعثات السابقين، مطالبا بخضوع كافة برامج الحج المصرية للرقابة والإشراف مثلما تتم مراقبة البرامج السياحية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!