أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

بعد غياب 12 عاماً..”القبرصية “تستأنف رحلاتها الجوية للقاهرة إعتباراً من اليوم السبت

في يوم 30 أبريل، 2022 | بتوقيت 11:40 صباحًا

تستأنف شركة الخطوط الجوية القبرصية ” قبرص إير ويز Cyprus-Airways ” اليوم السبت 30 إبريل الجارى  تشغيل رحلاتها بين مدينة لارناكا للقاهرة بمعدل 4 رحلات أسبوعياً فى الإتجاهين مبدئياً ، وذلك بعد توقف من عام 2010 .

 وأشارت الناقلة القبرصية – عبر وكيلها العام ” زكرى تورز ” –تسيير رحلاتها من مدينة لارناكا – التى تشتهر بشواطئها الرملية الساحرة والتي تناسب العائلات المصرية وتبعد عن العاصمة القبرصية نيقوسيا بـ 50 كيلو متر، وعن مدينة ليما سول بنحو45 كيلو متر- إلى مطار القاهرة يومى السبت والثلاثاء  من كل أسبوع من خلال صالة 2 بمطار القاهرة الدولى الجديد على متن طائراتها طراز إيرباص 319 الحديثة والتى تصل سعة مقاعدها نحو144 مقعداً.

جدول تشغيل الرحلات للخطوط الجوية القبرصية

 وقد تضمن جدول تشغيل الرحلات للخطوط الجوية القبرصية من القاهرة إلى لارناكا :-

الرحلة الأولى يوم السبت  رحلة رقم CY131 إقلاع الساعة 14:00. ووصول 16.20

الرحلة الثانية يوم الثلاثاء   رحلة رقم CY131 إقلاع الساعة 14:00. ووصول 16.20

أما الرحلات من لارناكا إلى القاهرة طبقاً لفرق التوقيت بين البلدين :-

الرحلة الأولى  يوم السبت  رحلة رقم CY130 إقلاع الساعة12:40 ووصول 13:00

الرحلة الثانية يوم الثلاثاء   رحلة رقم CY130 إقلاع الساعة 12:40 ووصول 13:00

طلعت زكرى، رئيس مجلس إدارة شركة زكرى تورز
طلعت زكرى، رئيس مجلس إدارة شركة زكرى تورز

وقال طلعت زكرى ، رئيس مجموعة زكرى نتورز ” أن  شركة الخطوط الجوية القبرصية ” قبرص إير ويز Cyprus-Airways ”أكدت  سعيها لتعميق العلاقة الثنائية بين البلدين فى مجال السياحة عبر تنظيم برامج سياحية مشتركة تجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية ، ما يدعم زيادة الحركة السياحة الوافدة إلى السوقين المصرى والقبرصى.

وأضاف زكرى ، أن الناقلة القبرصية  شددت  على أهمية التعاون مع شركات الطيران فى البلدين وزيادة رحلات الطيران الداعمة لحركة السياحة، مشيدة بجهود الحكومة المصرية فى استعادة مكانتها بمجال السياحة إقليمياً ودولياً.

يُذكر أن مصر وقبرص واليونان وقعت خلال عام 2019  مذكرة تفاهم خاصة بإعداد برامج سياحية عن طريق سياحة الكروز الخاصة بالبواخر السياحية التى تمر على الدول الثلاث ضمن برنامج سياحى واحد.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!