أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

السديس : ختم القرآن في صلاة تراويح يوم الجمعه ليلة السبت

في يوم 29 أبريل، 2022 | بتوقيت 4:00 مساءً

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ أن ختم القرآن الكريم لهذا العام سيكون ليلة 29 في صلاة التراويح وليس التهجد.

وأضاف الشيخ السديس أنه نظرًا للتزاحم الشديد الذي شهده الحرمان الشريفان، فقد رؤي تحقيقًا لمصلحة المعتمرين تقديم دعاء الختمة؛ ليكون في صلاة التراويح ليلة تسعٍ وعشرين، وذلك لأنه أرفق بالناس وأحرص أن يكون محققًا لسلامتهم وأمنهم واستقرارهم وقضائهم حوائجهم وسفرهم لمن أراد أن يسافر.

وأكد السديس، في الكلمة التي ألقاها عقب صلاة المغرب اليوم بأن ذلك التقديم يأتي في إطار التخفيف على المعتمرين والمصلين والزوار.

https://youtu.be/zh8oHO9bze8

ودعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس جميع المسلمين إلى اغتنام هذه الليلة الفضيلة.

وقال الشيخ السديس: عليكم باغتنام هذه الليلة الفضيلة ويرجى أنها ليلة القدر، ولهذا فعلينا بالاجتهاد بالدعاء، وحديث عائشة، رضي الله عنها، ملمح واضح في هذا المجال تقول لرسول الله، صلى الله عليه وسلم: أرأيت إن وافقت ليلة القدر ماذا أقول فيها. قال قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

وتابع الشيخ السديس: نظرًا للتدافع والتوافد الكبير للمعتمرين والمصلين إلى البيت الحرام فإننا نوصي الجميع بالتراحم والرفق والسكينة وعدم التدافع والتزاحم، عليكم بالتعاون مع الرئاسة والجهات الأمنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!