أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

بعد الاستحواذ علي تويتر..ماسك يشعل جدلاً جديداً.. “سأشتري كوكا كولا لإعادة الكوكايين”

في يوم 29 أبريل، 2022 | بتوقيت 2:48 مساءً

قال أغني رجل في العالم إيلون ماسك في تغريدة علي موقع تويتر، أنه يرغب في شراء كوكاكولا «لإعادة الكوكايين إلى» المشروب. جاء ذلك بعد يومين من استحواذ الملياردير على تويتر بصفقة بقيمة 44 مليار دولار، وفقا لبيزنس إنسيدر.

وقال ماسك: «لنجعل تويتر عند أقصى قدر من المتعة!» قام بالتغريدة بعد أقل من ساعة من إعلانه عن خططه لشركة المشروبات. في حين أن تعليقات ماسك حول شركة كوكا كولا كانت على الأرجح خادعة أو مجرد مزحة ، إلا أنها تحمل بعض الحقائق التاريخية، حيث أنه وفقًا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات ، كان الكوكايين قانونيًا في عام 1885 عندما قام جون بيمبرتون ، الصيدلاني من أتلانتا ، بإختراع  مشروب كوكاكولا لأول مرة.

في ذلك الوقت ، اشتملت وصفة بيمبرتون على خلاصة الكوكايين المأخوذة من أوراق الكوكا. ووصف المشروب بأنه «دواء» و«منشط للدماغ ومشروب فكري». ذكرت مقالة نيويورك تايمز عام 1988 على شركة كوكا كولا أيضًا كيف تم تضمين الكوكايين في البداية في المشروب ولكن تم التخلص منه بحلول القرن العشرين.لم يعلق ممثلو شركة كوكاكولا علي تغريدة ماسك .

يذكر أنه منذ الإعلان عن استحواذ إيلون ماسك على تويتر، قام العديد من مستخدمي المنصة بتغريد اقتراحات بشأن الشركات التي يجب أن يشتريها بعد ذلك. شهد موقع تويتر تقلبات كبيرة في أعداد المستخدمين منذ عملية الاستحواذ ، حيث فقدت الحسابات ذات الميول اليسارية الآلاف من المتابعين ، واكتسبها المستخدمون من اليمين بأعداد كبيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!