أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

قناة السويس تُعدل قواعد تحديد رسوم عبور اليخوت السياحية مطلع مايو المقبل

في يوم 28 أبريل، 2022 | بتوقيت 2:56 مساءً

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعديل قواعد تحديد رسوم عبور اليخوت السياحية التي تقل حمولتها عن 300 طن للمجرى الملاحي للقناة.

وأوضح أن ذلك يأتي بهدف التيسير على العملاء وتوفير الوقت وإتاحة إمكانية تحديد اقتصاديات الرحلة لأصحاب اليخوت بشكل مسبق وفقا للوجهة والبرنامج السياحي المخصص للرحلة.

ونوه ربيع بأن تحديد رسوم عبور قناة السويس لليخوت السياحية التي تقل حمولتها عن 300 طن، يتطلب وفقا للقواعد الجديدة توافر الحمولة الكلية الدولية على أي من الشهادات الصادرة لليخت، موضحا أنه سيتم تحصيل رسوم عبور القناة على أساس الحمولة الناتجة عن المعادلة التالية (حاصل ضرب الحمولة الكلية الدولية * 1.20).

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

وكانت هيئة قناة السويس قد كشفت عن تبنيها استراتيجية جديدة لتعزيز سياحة اليخوت، موضحة أن تنفيذ تلك الاستراتيجية يتم على عدة مراحل من خلال مجموعة من المحاور.

وأوضحت أن ذلك يتم من خلال توفير منصة رقمية والاستفادة مما تتيحه التكنولوجيا من تسريع وتيرة العمل وتوفير الوقت عبر خدمات الحجز الإلكتروني والخدمات الإلكترونية الخاصة بتحديد رسوم عبور القناة والرسو بالمارينا والتعرف على برامج السياحة الداخلية.

وأضافت الهيئة أن خطة التطوير تستهدف رفع كفاءة مراسي اليخوت بما يمكن معه استيعاب كافة أنواع اليخوت بمختلف حمولاتها وأحجامها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!