أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

«الاختيار3»..الشاطر يهدد بجلب الإرهابيين ورد عاصف من السيسي

في يوم 28 أبريل، 2022 | بتوقيت 5:40 صباحًا

شهدت الحلقة 26 من مسلسل «الاختيار3» الذي يتناول فترة حكم «الإخوان» مصر، تطورات مثيرة، أبرزها التهديد التصريح من خيرت الشاطر لقادة القوات المسلحة المصرية، وذلك قبل تظاهرات 30 يونيو، بجيش «الإخوان» الخاص وبتنظيم «القاعدة» الإرهابي، وهو ما رفضه وزير الدفاع آنذاك الفريق عبد الفتاح السيسي بقوة، مشدداً على أن الجيش سيقف بكل قوة ضد من يرفع السلاح.
وكشفت الحلقة 26 كواليس مثيرة عن أخطر ساعات شهدتها مصر، قبل التظاهرات الشعبية في 30 يونيو، حيث تضمنت اعتراض الفريق السيسي الذي يؤدي دوره الفنان ياسر جلال على قرار الرئيس الأخواني محمد مرسى بقطع العلاقات مع سوريا، ومحذراً من تكرار السيناريو السوري في مصر، وتوريط جيشها في معارك خارجية.
وتناولت الحلقة اجتماعاً عاصفاً للفريق السيسي مع قيادات إخوانية أبرزها، خيرت الشاطر(خالد الصاوي) وسعد الكتاتني ( بيومي فؤاد) لمناقشة الأوضاع في مصر عقب دعوات حملة «تمرد» الشعبية للاحتشاد في 30 يونيو للمطالبة بعزل مرسي.
وشهد الاجتماع تهديداً صريحاً من الشاطر للسيسي، من محاولات الإعتداء على الشرعية، وإنهاء الحكم الإسلامي، مؤكداً ان المعارضة وحركة «تمرد» مجرد باعوض تستطيع الجماعة «سحقها».
وهدد الشاطر السيسي قائلاً:«لانريد صداماً مع الجيش، تصوركم أن الإخوان غير قادرة على مواجهة الجيش وهم. الإخوان لديها جيشها الخاص». وهدد الشاطر صراحةة بجلب تنظينم «القاعدة» الإرهابي قائلاً: «تقابلت من فترة صدفة بزعيم تنظيم القاعدة محمد الظواهري وأكد من حماسته دفاعه عن الشرعية في مصر حتى اخر نفس».
وهدد الشاطر بجلب إرهابيين من أفغانستان ومن السيشان وباكستان بالتوافد على أرض مصر بسلاحهم وعتادهم، إضافة إلى كتائب الجماعة القتالية المنتشرة في مصر والمستعدة للمواجهة من اجل إقرار الشرعية.
وجاء رد الفريق السيسي على تهديدات الشاطر عاصفاً قائلاً: «أنتم خربتوا البلد أكتر ما هي خربانة وضيعتوا البلد، بأفكاركم السودا، وأنت جاي تهدد القائد العام لجيش مصر ببعض الإرهابيين، أقسم بالله إذا رفع فرداً السلاح في وجه الجيش هشيله من على وش الأرض، ومش هتقوم لكم قومة لخمسين سنة».
وأكد السيسي أن الجيش المصري قوة أكبر مما يعتقده «الإخوان»، موجهاً إنذاراً أخيراً بالمطالبة بحدوث توافق بين كل القوى السياسية ومطالبة «الاخوان» بالاعتذار رسمياً للشعب المصري، قبل أن ينصحهم بالابتعاد عن الرئيس مرسي.
ويحظى مسلسل الاختيار بمشاهده عالية عبر الفضائيات،، إذ يشارك في العمل نخبة من أبرز النجوم،و يحكي أخطر فترة شهدتها مصر أثناء حكم جماعة «الإخوان»، ومحاولتها السيطرة على مفاصل الدولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!