أخبار عاجلةحوادثسلايدر

عاجل ..السيطرة على حريق يحديقة الأورمان بسبب المخلفات الزراعية .. والأشجار النادرة بخير

في يوم 25 أبريل، 2022 | بتوقيت 3:32 مساءً

صرح مصدر مسؤول بوزارة الزراعة أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب داخل حديقة الأورمان بميدان الجيزة دون وقوع أي إصابات بين زوار الحديقة، حيث انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة وتمت السيطرة على الحريق .

وأكد المصدر،  أن الحريق نشب في بعض المخلفات الشجرية والزراعية الموجودة بالحديقة لافتاً إلى أنها لم تصل إلى أي أشجار من الاشجار النادرة بالحديقة.

جدير بالذكر أن غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغًا اليوم الإثنين 25 أبريل يفيد نشوب حريق بحديقة الأورمان

ويحرص المواطنين على التنزه بحديقة الأورمان خلال الأعياد والمناسبات حيث تعد من أكبر الحدائق النباتية في العالم، على مساحة نحو 28 فدانا، وتم انشائها عام 1875م في عهد الخديوي إسماعيل لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية، حيث تشمل 1200 تنوع نباتي تضمه الحديقة ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل.

وتشمل الحديقة 7 اقسام رئيسية هي: المعشبة النباتية لخدمة أغراض البحث العلمي، والتي تشمل: 2000 عينة نباتية برية مجففة، و1200 عينة نباتية منزرعة نادرة تم جمعها من جميع حدائق مصر، و1400 عينة نباتية تم جمعها من صحاري مصر.

كذلك قسم تبادل البذور، والذي يشمل بذور تابعة للعائلات النباتية المختلفة يتم تبادلها مع كافة الحدائق النباتية العالمية، كذلك بها قسم الرسم والتصميم، والذي يختص بعمل خرائط ورسومات للحدائق سواء المنزلية أو للهيئات، فضلا عن حديقة النباتات الصبارية والعصارية

على مساحة 1.5 فدان تحتوي على مجموعة نادرة من النباتات الشوكية والعصارية والتي تم جمعها من أنحاء العالم.

وبحديقة الاورمان البركة المائية، المنزرعة بالنباتات المائية والنصف مائية، فضلا عن حديقة الورد، البالغ مساحتها 2 فدان تضم العديد من سلالات الورود المختلفة، كذلك الصوبة الزجاجية، والتي تستخدم في إكثار النباتات بالحديقة وتربيتها للزراعة داخل الحديقة أو بيعها للجمهور بأسعار رمزية

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!