أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

المجلس العالمي للسفر والسياحة يقرر عقد قمته الـ 22 بالرياض نوفمبر المقبل

في يوم 23 أبريل، 2022 | بتوقيت 1:54 مساءً

أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة، أمس، في الجلسة الختامية لقمته العالمية المنعقدة في مانيلا، أن الدورة الـ22 للقمة ستعقد في العاصمة السعودية الرياض في الـ29 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وقال أحمد الخطيب وزير السياحة “نفخر في السعودية باستضافة القعقد الدورة مة المقبلة للمجلس العالمي للسفر والسياحة لاحقا هذا العام، فالمملكة تمثل الآن وجهة جديدة وطموحة تهدف إلى رسم ملامح قطاع السياحة ليصبح أكثر مرونة وشمولية واستدامة، مستفيدين من إمكاناتنا وقدراتنا الإبداعية والمبتكرة. ونتطلع قدما للترحيب بقادة السفر والسياحة العالميين في المملكة وتبادل الخبرات والمعرفة معهم”.

أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة السعودى

وكانت قمة مانيلا قد جمعت أكثر من ألف وفد رفيع المستوى من حول العالم، ومن ضمنهم قادة الأعمال والوزراء وصناع القرار في قطاع السفر والسياحة العالمي، إذ تبادلوا النقاشات والأفكار حول كيفية تعزيز رحلة تعافي القطاع.

وأكدت جوليا سيمبسون الرئيسة التنفيذية للمجلس العالمي للسفر والسياحة، أنهم ونخبة من قادة قطاع السفر والسياحة العالمي ملتزمون بتمهيد الطريق لمستقبل مشرق وآمن ومستدام، حيث تبادلوا في القمة أفضل الممارسات والأفكار التي ستسهم في تعزيز رحلة تعافي القطاع ودفع العجلة الاقتصادية العالمية على مدى القرن المقبل من خلال إتاحة ما يزيد على 126 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل واحدة من كل ثلاث وظائف جديدة في السوق.

وتطلعت قدما إلى القمة العالمية الـ22 المقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض هذا العام، إذ ستسلط الضوء على المرحلة التالية من رحلة تعافي القطاع.

من جهته جدد عديد من الوزراء وقادة السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم تحت شعار “إعادة استكشاف السفر” التزامهم بترسيخ التعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث قاموا في الجلسة الحوارية للقادة العالميين، باستكشاف طرق تعزيز القطاع للتكيف مع جائحة كورونا.

وشهدت القمة إطلاق مبادرة “أساسيات استدامة الفنادق” المعنية بجوانب الاستدامة، التي مثلت نقطة انطلاق لتعزيز أسس الاستدامة في قطاع الضيافة العالمي وتشجيع السياحة المسؤولة، كما شهدت أيضا إطلاق أكبر دراسة استقصائية للمجلس على مستوى العالم لدراسة سلوكيات المسافرين بالتعاون مع منصة يوجوف، إذ شارك فيها ما يقارب 500 ألف شخص، وأشارت إلى أن 51 في المائة من المشاركين أبدوا رغبتهم في السفر.

   

مقالات ذات صلة