أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

عاجل .. الأهلي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي ( صور )

في يوم 23 أبريل، 2022 | بتوقيت 2:38 صباحًا

صعد فريق النادى الأهلى إلى الدور الربع النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا بعدما انتهت مباراته مع   فريق الرجاء المغربي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، ضمن إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الرجاء المغربي كان البادئ في التسجيل بالمباراة وتحديدًا عند الدقيقة 5 عن طريق لاعبه فابريس نجوما، وسجل محمد عبد المنعم هدف التعادل لفريق النادي الأهلي في الدقيقة 43.

وبهذا التعادل خطف فريق النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه بنتيجة 3-2 على الرجاء بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب الفريق الأحمر بذلك موعدًا مع فريق وفاق سطيف الجزائري، الذي تأهل إلى نصف النهائي على حساب فريق الترجي التونسي.

أبرز أحداث اللقاء

شوط المباراة الأول انتهى بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وشهد الشوط الأول إهدار ركلة جزاء من فريق الأهلي سددها اللاعب علي معلول، لكن أنس الزنيتي حارس الرجاء نجح في التصدي لها.

انطلق شوط المباراة الثاني بحماس كبير من لاعبي الفريقين، وفرض فريق الرجاء سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى للشوط وحاول تهديد مرمى الأهلي في فرصتين متتاليتين إلا أن التكتل الدفاعي للاعبي الأهلي حال دون اهتزاز شباك الأهلي.

في الدقيقة 51 أهدر بيرسي تاو فرصة لوضع الأهلي في المقدمة، حيث فشل في تسديد الكرة داخل شباك فريق الرجاء بعد تخطيه حارس الرجاء.

في الدقيقة 56 أجرى بيتسو موسيماني أول تبديلات فريق النادي الأهلي بالدفع باللاعب أيمن أشرف بدلًا من حسين الشحات.

بعدها واصل فريق الرجاء ضغطه على فريق النادي الأهلي، وكانت الفرصة الأخطر للفريق المغربي في الدقيقة 65 بعدما سدد أحد لاعبي الرجاء كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 74 أجرى موسيماني تبديلين في صفوف الأهلي، إذ دفع باللاعب أحمد عبد القادر بدلًا من طاهر محمد طاهر، وأشرك محمد شريف بدلًا من محمد عبد المنعم.

وبعدها تواصل ضغط فريق الرجاء على الأهلي، لكن يقظة دفاع الأهلي حالت دون اهتزاز شباك الفريق الأحمر، وفي الدقيقة 82 دفع موسيماني باللاعب صلاح محسن بدلًا من بيرسي تاو.

وفي الدقيقة 83 تصدى محمد الشناوي لكرة خطيرة لفريق الرجاء، بعدما تصدى لتسديدة قوية ليخرجها إلى خارج الملعب.

ضغط الرجاء تواصل في الدقائق اللاحقة وكاد الفريق المغربي يسجل هدفه الثاني في شباك الأهلي من ضربة خلفية مزدوجة خرجت إلى جوار قائم مرمى الأهلي، وبعدها بثوانٍ أهدر محمد شريف فرصة ذهبية لوضع الأهلي في المقدمة.

الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني شهدت إهدار أحمد عبد القادر لاعب الأهلي فرصة جديدة لتسجيل الهدف الثاني لفريق النادي الأهلي.

اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع شهدت استبسالا من محمد الشناوي حارس الأهلي، والذي تصدى لأكثر من محاولة خطيرة للاعبي الرجاء، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!