أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

عاجل ..هيئة سلامة الغذاء تسحب عينات من ” إندومى ” بعد الإتهامات بوفاة وتسمم 7 أطفال لتناولهم وجبة من منتجاتها

في يوم 12 أبريل، 2022 | بتوقيت 4:00 مساءً

كشفت هيئة سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة سحبت عينات من منتجات إندومي للتحقيق في مدى مطابقتها لشروط سلامة الطعام والأغذية في مصر، ضمن حملات الهيئة في سياق دورها المخولة له؛ للحفاظ على صحة المواطنين.

وتُعدُّ مكرونة إندومي التي تباع لدى معظم تجار الأغذية ومحلات البقالة، من أشهر المنتجات الغذائية في مصر، خاصة أنها محببة لدى الأطفال في السن الصغيرة، ولدى بعض الشباب والفتيات؛ لسهولة تحضيرها كوجبة سريعة للتناول.

وحذّر عدد من الأطباء، في أوقات سابقة، من أن مكرونة إندومي مُضرة بالصحة، وتسبب عديدًا من الاضطرابات الصحية.

وفي تعليق على وجود حالات تسمم للأطفال الـ7 من أبريل 2021، قالت الدكتورة بسمة سليمان، رئيس لجنة فحص الشكاوى واللجنة العلمية للمواد المضافة بهيئة سلامة الغذاء، إن وفاة طفلينِ بعد تناول الشعرية سريعة التحضير والمعروفة بالنودلز، يُعد شيئًا مؤسفًا.

وأشارت المسؤولة حينذاك إلى أنه تم إرسال لجنة من الهيئة للوقوف على الواقعة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الواقعة فور الوصول لنتيجة.

فيما ردت شركة إندومي على إعلان الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، أنه يجري الآن سحب جميع منتجات إندومي من الأسواق.

وحول أسباب سحب إندومي من السوق .. كشفت شركة إندومي، أنها قررت سحب المنتجات من الأسواق؛ من أجل تغيير شكل الكرتونة الخارجي،وذلك في أول رد من الشركة على أسباب سحب المنتجات من السوق، خاصةً أن هيئة سلامة الغذاء التابعة لرئاسة الجمهورية سحبت عينات من الشركة للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية للمنتجات الغذائية.

كانت المنشورات المتداولة زعمت وجود مشاكل صحية تظهر على الأطفال بعد تناول الإندومى وأن المواد الحافظة الموجودة به والنكهات بها مشاكل وتسبب أزمات الصحية.

كما اتهم عدد كبير من الأطباء الإندومى بأنه سبب رئيس في زيادة الدهون عند الأطفال، وبالتالي السمنة الضارة، والحساسية وعدم القدرة على التركيز.

   

مقالات ذات صلة