أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

هرتسوج يعلن عن توجهه كأول رئيس إسرائيلى على الإطلاق فى زيارة إلى الإمارات غداً

الزيارة تستغرق يومين والرئيس الإسرائيلى يفتتح اليوم الوطني لدولته فى معرض دبي

في يوم 29 يناير، 2022 | بتوقيت 1:35 صباحًا
سيتوجه الرئيس إسحاق هرتسوغ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة غداً الأحد، في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي لدولة خليجية .

تمت دعوة هرتسوغ للزيارة التي ستستمر يومين من قبل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، والذي يُنظر إليه على أنه الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

من المقرر أن يلتقي هرتسوغ مع بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء الجالية اليهودية في الدولة.

سيتوجه الرئيس إسحاق هرتسوغ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد، في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي للدولة الخليجية.

تمت دعوة هرتسوغ للزيارة التي ستستمر يومين من قبل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، والذي يُنظر إليه على أنه الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

من المقرر أن يلتقي هرتسوغ مع بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء الجالية اليهودية في الدولة.كما سيفتتح الرئيس اليوم الوطني لإسرائيل في “إكسبو دبي 2020” يوم الاثنين.

“لدينا امتياز صنع التاريخ من خلال القيام بأول زيارة لرئيس إسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة”، هكذا  قال هرتسوغ في بيان صحفى. “تأتي هذه الزيارة المهمة في الوقت الذي تنشغل فيه البلدين الإسرائيلية والإماراتية بإرساء أسس مستقبل مشترك جديد. أعتقد أن شراكتنا الجديدة والجريئة ستغير الشرق الأوسط وتلهم المنطقة بأكملها. نحن أمة محبة للسلام، وسنعمل معا على توسيع الدائرة التاريخية للسلام لاتفاقيات إبراهيم وننشئ عالما أفضل وأكثر تسامحا وأمانا لأطفالنا”. وسيسافر الرئيس إلى الإمارات مع زوجته ميخال.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!