أخبار عاجلةالمنطقة الحرةحوادثسلايدر

جنح مستأنف الدقى تقضى بتخفيف حكم حبس ” محمد سمير ” إلى 6 شهور بدلاً من 3 سنوات و100 ألف جنيه على سبيل التعويض لطليقته

في يوم 26 يناير، 2022 | بتوقيت 10:00 مساءً

قضت محكمة جنح مستأنف الدقي ، اليوم الأربعاء،  بتخفيف الحكم الصادر بحبس محمد سمير عبد العزيز، عميد  سابق بالجيش المصري، من  3 سنوات لـ 6 أشهر مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتًا، وإلزامه بسداد 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، في اتهامه بتبديد منقولات زوجته السابقة الإعلامية إيمان أبوطالب.

وقالت حيثيات حكم أول درجة-، إن وقائع الدعوى في أن المدعية بالحق المدني أقامتها بطريق الادعاء المباشر بموجب صحيفة موقعة من محامٍ أودعت قلم كتاب المحكمة وأعلنت للمتهم، كما أعلنت للنيابة العامة تحريك ومباشرة الدعوى الجنائية، طلبت في ختامها الحكم بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم والمنصوص عليها في المادة 341 من قانون العقوبات، لأنه بعدد المنقولات الموضحة وصفًا وقيمة بصدر الصحيفة بقائمة المنقولات والتي يقدر إجمالها بمبلغ وقدره 755000 ألف جنيه، مع إلزامه بأن يؤدي لها مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وأضافت «جنح الدقي» في حكمها، أنه على سند من القول إنها كانت زوجته وقد استلم منها المنقولات الزوجية، ثم طلقت منه، وبمطالبته بالمنقولات مرارًا وتكرارًا لم يحرك لها ساكنًا، مما حدا بها لإقامة دعواها الراهنة، اختصمت محمد سمير لتحريك الدعوى العمومية ضده، مشيرةً إلى تقدم الشاكية بـ5 حوافظ مستندات، وأصل القائمة.

وكانت الإعلامية إيمان أبو طالب ، مذيعة “أم بي سي” المصريّة ، وقد تمّ عقد قرانها على المتحدث السابق للجيش المصري “محمد سمير”، وذلك في حديقة دار القوات الجويّة فى مايو 2017.

زواج ايمان ابو طالب والعميد محمد سمير

وظهرت العروس أنذاك  بفستان أبيض ذي أكمام شفّافة وتسريحة شعر منسدلة، وقد أثار زواجها المفاجىء بلبلة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • من هي إيمان أبو طالب ؟

ولدت الإعلامية إيمان أبو طالب في مارس  1980 وعملت في بداية حياتها كمراسلة، ثم اكتشفتها الإعلاميّة هالة سرحان، وقدّمتها لقنوات روتانا عام 2005 لتقدم النشرة الفنيّة لسنوات عدّة، بجانب الفنان عمرو يوسف. وعام 2007 تزوجت من المهندس “شريف أحمد محمد” وانتهى زواجهما بالفشل وأعلنا طلاقهما، بعد أن أثمرت علاقتهما ولادة طفلين، هما: نادين وأحمد. وحاليًّا تعمل إيمان أبو طالب في قناة “أم بي سي” مصر.

ومن المقرر أن يقام حفل زفاف كبير في أحد الفنادق الفخمة  في القاهرة، فور انتهاء التحضيرات.

  • من يكون محمد سمير عبد العزيز؟

أمّا العريس فهو محمد سمير عبد العزيز، عميد بالجيش المصري، شغل سابقًا منصب المتحدّث العسكريّ للقوات المسلحة المصريّة منذ 1 يوليو  2014، ولا تعدّ هذه الزيجة الإعلاميّة الأولى لسمير، حيث عقد قرانه قبل عام على المذيعة المصريّة مروة سعيد، مقدّمة برنامج “تسلم الأيادي”، إلّا أنّ الزواج لم يستمر طويلًا، وتمّ الطلاق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!