أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

“يسرى عبد الوهاب” لـ ” المحروسة نيوز ” : شركات الطيران الخاصة المصرية تنتظر المزيد من الدعم الحكومى لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

العضو المنتدب لشركة النيل للطيران يشييد بدور وزير الطيران المدنى فى المساندة .. ويؤكد نسعى لتسيير رحلات جوية إلى 7 وجهات جديدة عربية وأجنبية

في يوم 23 يناير، 2022 | بتوقيت 5:15 مساءً

“الإياتا ” ترفع سقف توقعاتها للخسائر الإجمالية لشركات الطيران العالمية إلى 320 مليار دولار من بدء الجائحة لنهاية العام الحالى  فى ظل إستمرار القيود على السفر

 

أكد يسري عبد الوهاب ، نائب  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة « النيل للطيران » ، أن وزارة الطيران المدني المصرية  تبدي إهتمامًا كبيرًا خلال الأونة الأخيرة بمساندة ومساعدة شركات الطيران الخاصة المصرية، في ظل الظروف الصعبة المالية والإقتصادية التي تعرضت لها تلك الشركات، عقب إنتشار وتفشي أزمة جائحة كورونا في الربع الأول لعام 2020 .

وقال عبدالوهاب ، في تصريحات خاصة لموقع « المحروسة نيوز  » ، أن الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني يبدي إهتمامًا كبيرًا بكافة الشركات العاملة في سوق النقل الجوي المصري على وجه العموم، وشركة « النيل » للطيران بشكل خاص، لإعتبار شركات الطيران الخاصة المصرية، أحد روافد الإقتصادي بقطاع الطيران المدني المصري، والمكمل لشركة مصر للطيران بكافة المطارات على مستوى العالم.

واوضح إنه إلتقى خلال الأيام الماضية ، بالطيار محمد منار عنبه ،وزير الطيران المدني واللواء طيار أركان حرب منتصر مناع ميهوب، نائب الوزير، والمهندس محمد سعيد محروس ،رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، لبحث سبل التدعيم والمساندة لشركة « النيل » للطيران خلال الفترة المستقبلية في ظل الظروف التي يشهدها سوق النقل الجوي العالمي.

منار ومناع ومحروس

وأشار يسري عبد الوهاب ، نائب  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة « النيل للطيران » ، إلى أن لقاء مسئولي وزير الطيران المدني بحضور عددًا من المستشارين بوزارة الطيران المدني، ساده الإحترام والتقدير والدعم الكامل واللامحدود لشركة « النيل » للطيران، في ظل إستمرار الظروف الصحية الصعبة التي تجتاح العالم حاليًا.

وكشف عبد الوهاب النقاب عن أن شكة النيل للطيران قد تقدمت بطلب خلال الايام الماضية إلى سلطة الطيران المدنى المصرى للسماح لها بتسيير رحلات جوية إلى 7 وجهات جديدة عربية وأجنبية.

النيل للطيران

وأضاف  عبد الوهاب أن شركته تتطلع لموافقة سلطة الطيران المدنى المصرى على تسيير رحلة يومية إلى عدة وجهات بالمملكة العربية السعودية وهى الرياض، جدة، المدينة المنورة ،وذلك أسوة بالشركات الأجنبية المنافسة.

وأشار إلى أن شركته طالبت أيضا بتسيير رحلات إلى عدة خطوط أوروبية وهى إنجلترا، وفرنسا وألمانيا بالإضافة إلى روسيا، مضيفا أن عدد الرحلات سيتم تحديده وفقا لعملية التشغيل.

وأوضح ، نائب  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة « النيل للطيران » ، أن حجم التشغيل على طائرات الشركة يتراوح حاليا مابين 45 إلى %50 متوقعا زيادة حجم التشغيل خلال العام الجارى بنسبة %25.

وانتقد عبد الوهاب ،  قيام بعض دول العالم بالتلويح بالعودة إلى عمليات الإغلاق بسبب جائحة كورونا، قائلاً إنه لا داعى لذلك خاصة وأن هناك ارتفاعا فى عدد الذين تلقوا التطعيمات، كما أن شركات الطيران والمطارات تتبع إجراءات احترازية مشددة وتطالب بإجراء الـ «PCR» وبالتالى لا يوجد خوف من نقل المسافرين عبر الطيران.

جدير بالذكر أن شركة النيل للطيران تصل إلى 11 وجهة عربية ، وواحدة أجنبية (تركيا) من خلال أسطول مكون من 7 طائرات من طرازات إيرباص 321 و320.

وأطلقت الشركة أعمالها برأس مال مصدر ومدفوع قدره 200 مليون جنيه، تمت زيادته خلال عام 2012 لدعم التوسعات التشغيلية للشركة.

الإتحاد الدولى للنقل الجوى إياتا
الإتحاد الدولى للنقل الجوى إياتا

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”  قد رفع من حجم توقعاته لخسائر قطاع الطيران العالمي إلى 320 مليار دولار خلال السنوات الثلاث من 2020 إلى نهاية العام الحالى ، فى حين تكبد قطاع الطيران بمنطقة الشرق الأوسط  خسائر خلال عام 2021 أكثر من 6 مليار دولار، ومرشحة للتزايد خلال عام  2022 فىظل استمرار القيود على السفر والطلب على الرحلات طويلة المدى.

   

مقالات ذات صلة