آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

المتحف القومى للحضارة المصرية يُعلن مواعيد العمل الشتوية والصيفية

في يوم 21 يناير، 2022 | بتوقيت 6:00 مساءً

تلقت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ،خطاباً من المتحف القومى للحضارة المصرية ، تضمن مواعيد عمل المتحف سواء التوقيتات الشتوية أو الصيفية ، وذلك إخطار  شركات السياحة أعضاء الجمعية العمومية للغرفة بهذه المواعيد حتى يتسنى لهم أعداد برامج زيارة المتحف وفقاً لهذه المواعيد .

وحدد المتحف مواعيد العمل الرسمية له على النحو التالى :-
 –يوميآمن الساعة 9صباحآ حتى الساعة11مساءً في موسم الشتاء
 –يوميآمن الساعة9 صباحآ حتى الساعة12صباحاً ” منتصف الليل ” في موسم الصيف
 –يتم مد ساعة لمواعيد انتهاء العمل في ايام الخميس و الجمعة و السبت من كل اسبوع

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة

وحددت وزارة السياحة والآثار، أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة، لتصل إلى 60 جنيها للمصريين والعرب، و30 جنيهًا للطالب المصري، و200 جنيه للزائر الأجنبي، و100 للطالب الأجنبي.. ويمكن حجز التذاكر إلكترونياً عبر هذا الرابط

https://egymonuments.com/ar/tickets

متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.. يقع بالقرب من حصن بابليون، ويطل على بحيرة عين الصيرة في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، وعلى مساحة 33.5 فدان، ويستوعب المتحف 50  ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية، بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر.

ويحتوي متحف الحضارة بالفسطاط على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني الروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث. 

المتحف القومى للحضارة المصرية

ويضم المتحف مساحات مؤقتة واسعة للعرض، قاعة ومركز للتعليم والبحث، فضلا عن معرض متعلق بتطور مدينة القاهرة الجديدة.

و متحف الحضارة بالفسطاط بمثابة مكان لمجموعة متنوعة من المناسبات، بما في ذلك عرض الأفلام والمؤتمرات والمحاضرات والأنشطة الثقافية وسيستهدف الجماهير المحلية والوطنية والدولية.

وتماشيا مع أوضاع فيروس كورونا، وحرصا على تطبيق الاجراءات الاحترازية، وذلك في إطار الالتزام بضوابط السلامة الصحية المقررة وتوفير أقصى طرق الحماية للحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع السياحي والأثري والمواطنين والسائحين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، سيقوم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بأعمال التعقيم والتطهير الدورية

   

مقالات ذات صلة