أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

فى كشف حساب للسياحة الليبية عن عام 2021..إعتماد 57 عقداً لتنظيم للعمرة والموافقة على إنشاء 68 شركة سياحية جديدة

في يوم 13 يناير، 2022 | بتوقيت 12:59 مساءً

كشف التقرير السنوي الصادر عن إدارة شؤون المهن والرقابة السياحية لسنة 2021 عن إصدار عدد 68 إذن مزاولة لشركات سياحية، وتجديد إذن مزاولة النشاط السياحي لعدد 132 شركة.

وبخصوص برامج رحلات العمرة أشار التقرير إلى اعتماد عقود العمرة لعدد 57 شركة سياحية، والغاء عقد شركة سياحية واحدة.

كما تم إصدار عدد 193 شهادة سلبية لممارسة النشاط السياحي، وتعديل الشكل القانوني من تشاركية إلى شركة لعدد 2 طلبات.

وأوضح التقرير عن البدء في عملية فرز وتصنيف الأسماء السلبية الممنوحة في المنظومة القديمة ودمجها مع المنظومة الحديثة وذلك لغرض الوصول إلى منظومة موحدة.

وحول مهنة الإرشاد السياحي، فقد تم تجديد بطاقة مرشد سياح عدد 2 عن الفئة (ب).

وعن نشاط قسم التصنيف السياحي، بين التقرير استلام منظومة الفنادق ومطاعم السياحية والبدء في عملية ادخال البيانات المتوفرة بها واعتمادها بشكل نهائي.

ووفق التقرير تلقى قسم التفتيش السياحي 23 شكوى وطلبات من المواطنين لفسخ عقود تم ابرامها مع شركات تعمل في مجال العمرة بنظام العقود حيث تم مراسلة الشركات لترجيع الأقساط التي قام المواطنين بدفعها، وتم البث في عدد(5) طلبات لترجيع القيمة للمواطنين بمبلغ (17.525) سبعة عشر الفاً وخمسمائة وخمسة وعشرون دينار) وتمديد عدد (1) عقد بناءً على رغبة من المواطن مقدم الطلب، وتم سحب الشكوى واحدة، ولم تتم تسوية (7) عقود.

 وبلغ اجمالي التسويات التي تم اثباتها منذ بداية عمل لجنة التفتيش السياحي أعمالها النظر في المخالفات والتحقيق فيها (46.890) ستة وأربعون ألف وتسعمائة وثمانون دينار.

ونوه التقرير على المواطنين بضرورة مراجعة الإدارة قبل ابرام أية عقود مع الشركات السياحية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!