أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

تتمتع بأعلى درجات الرفاهية والأمان للركاب..القطارات الأسبانية الجديدة تصل القاهرة خلال الشهر الجارى

في يوم 13 يناير، 2022 | بتوقيت 11:29 صباحًا

أعلنت السفارة الإسبانية بالقاهرة عن وصول أول عربات القطارات الإسبانية من شركة تالجو، إلى ميناء الأسكندرية خلال شهر يناير الجاري لصالح هيئة سكك حديد مصر، ووصول كامل الستة قطارات التي تعاقدت عليها مصر مع الشركة الإسبانية خلال عام 2022.

وتتمع هذه القطارات بأعلى درجة رفاهية وأمان للركاب من خلال توفير بعض الإمكانيات مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تزويدها بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب .

جدير بالذكر أن كل قطار من القطارات المتعاقد عليها يتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة. 

وهذه النوعية من القطارات تتميز بأن تصميمها يعطي للقطارات ثباتا أثناء المسير بسرعة في المنحنيات مما يساعدها على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم/ ساعة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها وستعمل القطارات على خطوط القاهرة الإسكندرية القاهرة أسوان

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!