المنطقة الحرةسلايدر

الغردقة تستضيف حفل ” الكاف ” لتتويج أحسن لاعب لكرة القدم بأفريقيا 2019

في يوم 5 يوليو، 2019 | بتوقيت 6:53 صباحًا

أهدي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر ،مفتاح الغردقة ودرع المحافظة ، للسيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، جاء ذلك خلال لقائهما بأحد الفنادق السياحية بالمدينة .

ومن جانبه رحب المحافظ برئيس الاتحاد الافريقي ، والوفد المرافق له ، معربا عن سعادته بتواجدهم بمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر ، متمنيا لهم إقامة ممتعة بالمدينة الساحلية .

ومن ناحية أخري شكر رئيس الاتحاد الافريقي ” أحمد أحمد” ، محافظ البحر الأحمر ، علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، معربا عن سعادته بزيارة مدينة الغردقة الرائعة ، مشيدا بالمنتجعات الساحرة ، والمناظر الخلابة بها .

يذكر أن رئيس الاتحاد الافريقي يتواجد بمصر لمتابعة فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت يوم 21 يونيه الماضي وتستمر حتي يوم 19 يوليو الحالي .

من ناحية أخرى كشفت مصادر سياحية  ، أن الزيارة التى أعدها رجل الأعمال كامل أبو على ، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر ، والمسئول عن لجنة الترويج السياحى لبطولة الأممالأفريقية التى تقام مبارياتها بمصر حالياً ، لزيارة ” أحمد أحمد ”  رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إستهدفت الحصول على موافقة رئيس الإتحاد الأفريقى لإقامة حفل توزيع الجوائز لأحسن لاعب ، وأفضل لاعبة إفريقية وكذلك بعض الجوائز الأخرى ، بالقرية الرياضية الفندقية  التى يمتلكها أبو على بالغردقة ، وهو ما حصل بالفعل من قيام أحمد أحمد بالموافقة المبدئية  على إقامة الحفل بالغردقة نهاية العام الحالى 2019  ، وإنه سيقوم بعرض الأمر على اللجنة التنفيذية للكاف فى الإجتماع المقبل .

وستشهد الغردقة أيضا استضافة مباراة لأساطير كرة القدم الإفريقية ضمن فعاليات حفل جوائز الكاف والذي يستمر لمدة 3 أيام ويتضمن «كونجرس» للكاف بمشاركة رفيعة المستوى لوفود من مختلف الدول الإفريقية.

يذكر أن هذا الحفل يتابعه نحو 1.2 مليار شخص، حول العالم، ويحضره مشاهير الكرة الإفريقية والعالمية.ويمثل هذا الحدث فرصة مميزة للغاية للترويج للسياحة في الغردقة، ومدن البحر الأحمر، ما يعود بمقدرات ضخمة على الاقتصاد المصري.كان لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، قد حصل على جائزة أفضل لاعب في النسختين الماضيتين.

مقالات ذات صلة